مؤسسة صوت المجتمع تعلن عن التسجيل للمشاركة في برنامج تدريبي وتثقيفي تمكين "الصحفيات الشابات حول قضايا النوع الاجتماعي"

 

مؤسسة صوت المجتمع

إعلان عن التسجيل للمشاركة في برنامج تدريبي وتثقيفي تمكين "الصحفيات الشابات حول قضايا النوع الاجتماعي"

ترغب مؤسسة صوت المجتمع ومقرها النصيرات بتنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "تمكين الصحفيات الشابات في قضايا النوع الاجتماعي" وذلك ضمن اتفاقية تعاون بين المكتب الأمريكي للشئون الفلسطينية، وبين مؤسسة صوت المجتمع ، ويتضمن المشروع اختيار(90) شابة من خريجات الاعلام والصحافة ، لإشراكهم في برنامج تدريبي مدته (30) ساعة، يشتمل على جانب نظري وآخر تطبيقي، لتزويدهم بالمعلومات والمهارات التي تمكنهم من نقل ما تم امتلاكه من معارف وخبرات لأقرانهم من خلال تصميم وتقديم ورشات عمل ولقاءات في مجال النوع الاجتماعي والمشاركة المدنية والاعلام الرقمي. يلي ذلك، مشاركة الشابات في تنفيذ عدد (30) ورشة عمل في موضوعات ذات علاقة بمكافحة العنف من منظور الصحافة. كما يشمل تنفيذ مخيم صيفي للشابات، وتمكينهم وتدريبهم لمدة (10 أيام)، تقودها الشابات أنفسهم للتدريب حول القضايا المطروحة وبهدف تعزيز الكتابات الإبداعية والاستمرار في بناء قدراتهن للعمل على نشر الوعي المجتمعي حول أهمية ودور العمل الصحفي والاعلام الرقمي في دعم حقوق المرأة ومكافحة كافة أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وفي هذا الإطار، فإننا ندعو الشابات خريجات الجامعات والكليات ممن تنطبق عليهم الشروط التسجيل للانضمام إلى البرنامج.

الشروط المطلوبة للمشاركة:

  1. الشابات الصحفيات / خريجات الإعلام والصحافة من عمر 22 -25 سنة.
  2. من المحافظة الوسطى ومدينة غزة.
  3. يجب أن تلتزم وتؤمن بتمكين المرأة وحمايتها والاستعداد بحضور كافة فعاليات البرنامج التي ستمتد حتى نهاية ديسمبر 2023.
  4. الإلمام بالعمل المجتمعي للمرأة.
  5. لديها مهارات الاتصال والإقناع جيدة.
  6. لديه/ا القدرة على التواصل والقيادة والتأثير في المجتمع.
  7. الطموح للانخراط والتطوع للعمل في المجال.
  8. الاستعداد لنقل المعرفة والمهارات من خلال المشاركة في المشروع.

ملاحظة: سيتم توفير بدل مواصلات لكل مشاركة على مدار فترة المشروع، وسيتم تغطية أجرة تدريب رمزية عن الورشات التي تقوم بتنفيذها الشابات خلال فترة المشروع.

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية، كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية والاعلامية لتمكين المرأة والشباب والطفل حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية.

لمزيد من المعلومات وللراغبات في المشاركة وممن تتوفر لديهن الشروط السابقة التسجيل من خلال ارسال البيانات الأساسية عبر واتساب رقم  0599992292 أو الاتصال على هاتف المؤسسة رقم 082551288 في موعد أقصاه يوم الخميس ، الموافق 16/فبراير/2023.

 

اشترك في القائمة البريدية