طاقم شؤون المرأة يستقبل معالي وزيرة شؤون المرأة الدكتورة آمال حمد

 

استقبل طاقم شؤون المرأة بمكتبه بمدينة غزة، معالي وزيرة شؤون المرأة الدكتورة آمال حمد، وكان باستقبالها نادية أبو نحلة مديرة طاقم شؤون المرأة بغزة، وعضو مجلس إدارة الطاقم رقية الجمل، وبمشاركة عدد كبير من القيادات الشابة من الأطر النسوية المشاركات بمشروع تعزيز القيادة السياسية للمرأة في الضفة وغزة.

ورحبت نادية أبو نحلة ورقية الجمل بالدكتورة آمال، وزيارتها لمكتب الطاقم بغزة، مثمنات الدور الكبير الذي تلعبه وتقوم به الوزيرة تجاه قضايا النساء، وتمكين دورهم السياسي والمجتمعي في كل مناحي الحياة ومواقع صنع القرار.

وأشادت الوزيرة بدور الطاقم في تمكين النساء والشابات سياسياً واقتصاديا واجتماعياً من خلال برامجه ومشاريعه المختلفة، على مدار ثلاثون عاماً من العطاء والتميز، حيث ساهم الطاقم بالتأثير الحقيقي تجاه عدد كبير من القوانين والتشريعات الفلسطينية، ونظام الكوتا وغيرها.

مضيفة، بأن ما يميز الطاقم عن غيره من المؤسسات النسوية العاملة في فلسطين أنه ينضوي في عضويته كل الأطر النسوية مما يعطيه قوة ومكانة مميزة.وعمل يشمل كل قضايا المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتوعويا

وتحدثت الوزيرة عن المشاركة السياسية للنساء، ودور المرأة في صناعة التغيير وعملية البناء، وأنه يجب أن تسعى النساء للمطالبة بحقوقها وأدوارها السياسية والمجتمعية، باستخدام كل أدوات ووسائل الضغط والمناصرة، وتوظيف الإعلام الرقمي بكل أشكاله، فصناعة الإعلام الآن مهمة ومطلوبة، واختيار المحتوى المناسب والعمل على " ألسنة المحتوي"، بمعنى مراعاته لمباديء حقوق الإنسان.

وتم فتح باب النقاش والتفاعل مع المشاركات، وكانت محاور الأسئلة تعبر عن مدى الوعي والنضج السياسي لدى الناشطات والقيادات الشابة الموجودة، وهذا من شأنه خلق قيادة شابة حقيقية قادرة على التأثير والتغيير.

وفي نهاية اللقاء قامت معالي وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، بتقديم درع تكريمي لطاقم شؤون المرأة تسلمته الزميلات نادية أبو نحلة ورقية الجمل، تقديراً للجهود التي يقوم بها الطاقم لخدمة النساء والشابات والشباب.

 

 

اشترك في القائمة البريدية