مركز الإعلام المجتمعي يستقبل وفداً من مؤسسة (TDH) تير دي زوم – سويسرا

 

استقبل مركز الإعلام المجتمعي وفدًا من مؤسسة (TDH) تير دي زوم - سويسرا، وضمّ الوفد الزائر كلاً من اليزابيث كوسور – الممثل القطري عن المؤسسة في الأردن وفلسطين، ولنا جبر - مسؤولة متابعة المنح والشراكات، ومنهل عاشور - مسؤول تطوير القدرات.

واستقبلت الوفد عندليب عدوان - مديرة مركز الإعلام المجتمعي CMC، وخلود السوالمة - مديرة المشاريع، وسالي الحتو - مساعدة المتابعة والتقييم.

حيث تحدثت عدوان حول عمل مركز الإعلام المجتمعي ورؤيته، وأهدافه، ودوره في دعم ومناصرة حقوق الفئات المهمشة في قطاع غزة لاسيّما النساء والشباب، وذلك من خلال برامجه الثلاثة: التوعية والمناصرة، وتطوير القدرات، والأبحاث والمعلومات، وتطرّقت عدوان إلى المشاريع التي نفذها مركز الإعلام المجتمعي خلال العام الماضي بالإضافة الى المشاريع القائمة والمخطط لتنفيذها خلال العام الجاري 2023.

وقدّمت السوالمة عرضاً حول أنشطة مشروع "تحسين مستوى الحماية للنساء والشباب من العنف القائم على النوع الاجتماعي – مساحاتُنا الآمنة" الذي ينفذه مركز الإعلام المجتمعي بالشراكة مع مؤسسة تير دي زوم – سويسرا، وتحدثت حول آلية سير الأنشطة، وأبرز الإنجازات التي حققها خلال أول عامين من مشروع مساحاتُنا الآمنة، إضافةً إلى أهم التحديات التي واجهها خلال التنفيذ.

وكان أبرز هذه الإنجازات إنتاج وإطلاق تطبيق "مساحاتُنا" للموبايل الذي يدعم ويُسهل وصول النساء والفتيات اللواتي يتعرضن للعنف الأسري إلى الخدمات متعددة القطاعات التي تقدمها المؤسسات العاملة في قطاع غزة مع ضمان الحفاظ على خصوصية وسرية وأمان النساء المستخدمات للتطبيق.

في المقابل، أثنى الوفد الزائر على جهود مركز الإعلام المجتمعي CMC في العمل مع النساء والشباب والسعي نحو تحسين واقعهم/ن وحصولهم/ن على حقوقهم/ن في جميع المجالات.

يُذكر أن مركز الإعلام المجتمعي هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة منذ عام 2007، تسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية ضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

 

اشترك في القائمة البريدية