مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لقاءاً توعوياً حول "موائمة العمل مع العمال ذوي المسؤوليات الاسرية"

 

عقد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لقاءاً توعوياً في مدينة جنين بعنوان "موائمة العمل مع العمال ذوي المسؤوليات الاسرية"، بحضور 14 مشاركا من قطاعات عمالية مختلفة تمثلت في اساتذة من مركز التدريب المهني ونقابة العاملين في البناء والاعمال الانشائية، العاملين في المراكز التعليمية، نقابة السائقين، نقابة المهن الموسيقية، اخصائية تربية خاصة، جمعية المراة الريفية للتنمية بالترتيب والتنسيق مع الاتحاد الوطني لعمال فلسطين.

بدا اللقاء بالتعريف حول مفهوم الموازنة بين العمل والحياة، واهم القضايا الحقوقية ذات الصلة تمثلت في ساعات العمل والاجازات الممنوحة للموظف واجازة الامومة واخرى غيرها وتاثيره على العمال في قطاعات العمل ومجالاتهم الحياتية المختلفة.

وقد اوضحت المحامية سماح فراخنة القوانين والتشريعات التي تتعلق بحقوق العمال ذوي المسؤوليات العائلية وذكر التدابير والمعترف بها من قبل قانون العمل الفلسطيني وتوضيح بعض الاشكاليات والقصورفيه والية التغلب على هذه الاشكاليات في قطاعات العمل المختلفة.

واكد المشاركون على ضرورة مشاركة الدولة بتوفير الخدمات التي من شانها مساعدة العاملين/ات على القدرة في التوفيق بين الجانب العملي والاجتماعي والاسري، حيث تعاني السيدات من عدم توفر الوقت الكافي لرعاية الاطفال بسبب تفاوت اوقات الدوام وامكانيه مساعدة الدولة او صاحب العمل او المجتمع المحلي في توفير خدمات من شانها التسهيل على العمال في ممارسة حياتهم بالشكل الطبيعي في كافة المجالات.

ياتي هذا اللقاء ضمن مجموعة الانشطة التي ينفذها المركز سعيا لتحقيق التوعية الكاملة للعاملين / ات في كافة القطاعات حول حقوقهم واهمية وجود المرونة الكافية في العمل والامتيازات التي من شانها مساعدة العمال على تحقيق التوازن بين العمل والحياة الاسرية.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية