الإغاثة الزراعية تستقبل وفدا من مؤسسة الدياكوني الألماني

 

استقبلت الإغاثة الزراعية وفدا من مؤسسة الدياكوني الألماني DKH في مقرها بغزة، وضم الوفد إني كوتزلوفسك من مكتب الدياكوني في ألمانيا و بيلجي مينيكس منسقة مكتب غزة ود. أحمد صافي مدير البرامج في الشرق الأوسط حيث كان في استقبالهم مدير الإغاثة الزراعية في غزة م. تيسير محيسن ويرافقه طاقم مشروع: تعزيز صمود المجتمعات الأكثر عرضة للخطر في قطاع غزة ضد الأخطار الطبيعية والبشرية وتأثيرات التغير المناخي

ورحب م. محيسن في مستهل الزيارة بالوفد مشيدا بالعلاقة الاستراتيجية بين مؤسسته والدياكوني الألماني DKH وتطرق الى أهمية تشكيل اللجان من اجل تعزيز صمود المجتمعات وضرورة بناء قدرات أعضائها في مواجهة المخاطر المحتملة وإدارة حالات الطوارئ وكيفية التعامل معها بالاعتماد على قدرات المجتمعات ومواردها

وثمن صافي دور الإغاثة الزراعية في دعمها للقطاع الزراعي ودورها في تعزيز صمود المزارعين في مواجهة المخاطر والعمل على الحد منها، من خلال تنفيذ المشاريع التنموية والمجتمعية.

وأشار الى دور الاغاثة في تشكيل لجان الحماية المجتمعية، التي تكمن أهميتها في التصدي لكافة القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمعات بالاعتماد على قدراتها ومواردها.

وخلال الزيارة تفقد الوفد عدد من المشاريع الممولة من مؤسسة الدياكوني الألماني DKH في منطقة خزاعة شرق خانيونس، والتقى ببعض من أعضاء لجان الحماية المجتمعية التي شكلتها الإغاثة ضمن مشروع السابق" تعزيز صمود صغار المزارعين والمجتمعات المتأثرة بالمخاطر الطبيعية والأزمات طويلة الأمد ومتعددة الأوجه بالشراكة مع Diakonie Katasterophenhilfe بتمويل من BMZ", معربا عن ارتياحه من لقائه مع الجان.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الدياكوني الألماني DKH عملت على تمويل العديد من المشاريع التي عززت من صمود المزارعين واستمرارهم في العمل الزراعي.

 

اشترك في القائمة البريدية