الإعلان عن جائزة مسابقة المرأة المبدعة

 

الإعلان عن جائزة المرأة المبدعة – الدورة الثالثة عشرة لعام 2023

بناء على قرار مجلس إدارة جمعية المرأة المبدعة في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 11/1/2023 يتم الإعلان عن انطلاق جائزة المرأة المبدعة في دورتها الثالثة عشرة للعام 2023.

رسالة الجائزة:

انطلاقاً من أهمية الإبداع في حياة المجتمع، ودوره التنويري في تفعيل الوعي وزيادة المعرفة، وفي إعادة صياغة تشكيل عقل المواطنين/ات بترسيخ الانتماء لوطنهم، وإيماناً بالدور الذي لعبته النساء الفلسطينيات في تشكيل الوعي الجمعي الفلسطيني على اختلاف مستوياته، وتنوع مجالاته، متخذة من إبداعها الذاتي معيناً لتحقيق أهدافها وطموحاتها تجاه نفسها وشعبها وقضيتها.

ومن خلالها نرسل رسالة للعالم أن المرأة الفلسطينية صامدة في مواجهة كل الأزمات والتحديات إلى جانب الرجل، وتخوض العمل الوطني والاجتماعي والسياسي، ومن خلالها أيضاً نستذكر شهيدات النضال الوطني ونترحم عليهن، وتضحيات النساء الفلسطينيات، ونتوجه من خلالها بالتحية للأسيرات الفلسطينيات اللاتي ما زلن يقبعن في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وانطلاقاً من رسالتها تعلن جمعية المرأة المبدعة في غزة، عن انطلاق (جائزة المرأة المبدعة) في دورتها الثالثة عشرة، وفتح باب الترشح للجائزة من 18/1/2023 وحتى 18/2/2023، على أن يتم الإعلان عن النتائج خلال شهر (مارس/ آذار) ضمن احتفالات الثامن من آذار.

أهداف الجائزة:

  1. تسليط الضوء على انجازات المرأة الفلسطينية المبدعة في المجالات الإنسانية والفكرية والثقافية والفنية.
  2. تكريم النساء الفلسطينيات اللواتي قدمن خدمات جليلة للشعب الفلسطيني، ولم يحظين بالرعاية والتكريم اللائقين.
  3. تعزيز ثقافة التقدير والعرفان، وخلق حراك اجتماعي/ ثقافي بين الأجيال المختلفة.
  4. توثيق تجارب النساء اللواتي ساهمن في إحداث تغييرات بنيوية في المجتمع الفلسطيني.
  5. تتطلع الجائزة إلى أن تكون تقليداً سنوياً ضمن شروط ومعايير محددة.

 شروط التقدم للجائزة:

  1. أن تكون المتقدمة فلسطينية الجنسية، بغض النظر عن مكان الإقامة، ذات اسهامات واضحة وموثقة في المجال الذي ترغب التقدم إليه.
  2. يحق لكل مبدعة فلسطينية الترشح للجائزة إذا تجاوزت الثلاثين من العمر. وأن يكون قد مر على دخولها المجال خمس سنوات على الأقل وأعمالها موثقة ومعترف بها، ويفضل ارفاق روابط أو نسخ توثق جهدها في مجال ترشحها.
  3. على المتقدمات للجائزة تحديد المجال الذي ترغب التقدم إليه (كما موضح أدناه) على أن يكون الاختيار لمجال واحد، وذلك بشكل واضح في استمارة الترشح. (مثال: الفنون الأدبية/ الرواية)
  4. يحق للنساء المبدعات ترشيح أنفسهن مباشرة، كما يحق للمؤسسات أن ترشيح من تراها مناسبة، على أن يرفق ذلك بخطاب ترشيح موضح فيه أسباب الترشيح.
  5. يحق لمن تقدمت للجائزة وفازت بها في دورات سابقة، الترشح للجائزة مرة أخرى بعد مرور خمس سنوات من السنة التي فازت بها.
  6. يجب على كل المترشحات إرفاق السيرة الذاتية، وثلاث شهادات تزكية من مؤسسات أو أفراد مشهود لهم بالخبرة والكفاءة والحضور المجتمعي.
  7. تلتزم كل المترشحات بتعبئة الاستمارة الخاصة بالجائزة، وإرفاقها مع صورة شخصية حديثة على إيميل الجمعية ([email protected])، ولا تقبل الطلبات إلا من خلال تعبئة استمارة طلب الترشح للجائزة. كذلك لا تقبل الطلبات شخصياً إلا عبر الاميل.

مجالات الجائزة:

أولاً – الفنون الأدبية: وتشمل (الرواية، القصة القصيرة، الشعر، الكتابة المسرحية، أدب الأطفال، الدراسات الأدبية والنقدية).

ثانياً – الفنون التعبيرية: وتشمل (الفن التشكيلي، فن الكاريكاتير، الأداء المسرحي، النحت).

ثالثاً – المجال الإعلامي: ويشمل (الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع).

رابعاً – المجال الاجتماعي: ويشمل (النشاط المجتمعي، وريادة الأعمال).

خامساً – مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

سادساً – المجال الوطني (خاص بالأسيرات الفلسطينيات).

 

ـــــ سيتم اختيار المكرمات من قبل لجنة تحكيم مختصة.

ــــ آخر موعد للترشح وتقديم الطلب هو 18/2/2023، حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، ولن تقبل المشاركات بعد هذا التوقيت.

ــــ ولاحقاً سيتم الإعلان عن تفاصيل حفل الجائزة في منشور مستقل.

                   لتعبئة استمارة جائزة المرأة المبدعة – اضغط هنا                   

 

اشترك في القائمة البريدية