جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل تختتم أعمال دورتين تدريبيتين حول حماية الطفولة

 

اختتمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، أعمال دورتين تدريبيتين حملت الأولى عنوان "الاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل" والثانية "معايير الحماية للأطفال المعرضين للخطر" والتي شارك فيها العاملات والعاملين في المؤسسات القاعدية الناشطة في مجال حماية الطفولة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وعُقدت الدورتان في مدينة غزة خلال شهر ديسمبر الجاري بواقع 100ساعة تدريبية لكلا الدورتين.

تأتي هذه الدورات ضمن مشروع "تعزيز خدمات حماية الطفل والتمكين المجتمعي في فلسطين" بالشراكة مع منظمة انقاذ الطفل وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي AICS، حيث يسعى المشروع الى تعزيز وتطوير اليات الحماية والدعم للأطفال القاصرين المعرضين للخطر في فلسطين وذلك لتطوير بيئة امنة للأطفال من خلال التركيز على بناء قدرات العاملين/ات في مجال حماية الطفولة.

وقد تحدثت الدورة التدريبية الأولى عن حقوق الطفل والاتفاقيات الدولية للطفل ومظاهر العنف ومعايير الحماية والتي استمرت لخمس أيام وضمت 50 متدرب/ة مقسمين عل مجموعتين، وتناولت الدورة التدريبية الثانية التركيز على مفهوم إدارة الحالة وخطوات إدارة الحالة ومسارات الإحالة ومستويات الخطر المتعلقة بحماية الطفل استمرت أربعة أيام تدريبية وشملت 30 متدرب/ة من المؤسسات القاعدية.

وفي نهاية الدورتين، أكدت أ. اية نشوان (منسقة المشروع) أن التدريب جاء في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل لتعميق المعرفة المجتمعية بحقوق الطفل واليات حمايته من العنف، والمساهمة في تعزيز قدرة طواقم المؤسسات على تنفيذ تدخلات إدارة الحالة في الحالات الخاصة بحماية الأطفال.

وأثنى المشاركون والمشاركات على التدريب، الذي ساهم في رفع وعيهم بحقوق الطفل واليات حمايته.

 

اشترك في القائمة البريدية