منتدى التواصل يوقع وثقة شرف حول خدمتي المياه والإنارة في بلدية الزهراء

 

وقعت جمعية منتدى التواصل، بالتعاون مع بلدية الزهراء، ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب في قطاع غزة وبالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية، وثيقة شرف حول خدمتي "المياه وإنارة المفترقات في مدينة الزهراء".

وأشاد د. نضال نصار نائب رئيس بلدية الزهراء في كلمة له بحفل إطلاق الوثيقة، بالدعم الذي يقدمه المشروع لسكان وأهالي البلدية، مثمنًا دور البلدية المستمر في فتح أبوابها للمؤسسات الأهلية والرسمية، وذلك لتطوير واقع البلدية والنهوض بواقعها التنموي من كافة الجوانب.

بدوره أشاد د. صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل بدور طاقم المشروع بالشراكة مع المجلس الشبابي المنتخب المنتسب للمشروع في بلدية الزهراء، بحيث جاءت مخرجات هذا المشروع منبثة من حاجات سكان المنطقة، وإطلاقهم حملات ضغط ومناصرة ومبادرات من شأنها أن تعزز المساهمة المجتمعية في الهيئات المحلية.

أثنى الشافعي بدور البلدية والمجتمع المحلي في بلدية الزهراء وبتعاونهم من أجل إطلاق هذه الوثيقة ضمن مشروع تعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب لكي تتمكن البلدية من تقديم أفضل خدمة للمواطن دون واسطة ومحسوبية ومن خلال الشراكة المجتمعية، مؤكدة الاستمرار في تقديم كافة أنواع الدعم للهيئات والمؤسسات المحلية لكي تتمكن تحقيق التنمية المستدامة والذي لن يتحقق دون الشراكة المجتمعية.

ومن جهته أشار إبراهيم أبو حسنة رئيس المجلس الشبابي المنتخب في بلدية الزهراء أن إطلاق هذا المشروع بأنشطته المختلفة بدءً من انتخابات المجلس وصولًا لتوقيع وثيقة شرف، يأتي من منطلق رؤيتنا كمجلس شبابي أولًا وكمواطنين في بلدية الزهراء، بالحق في حياة حرة كريمة مبنية على الحقوق والواجبات، والحق في الحصول على الخدمات الأساسية والحيوية خاصًة خدمتي المياه والإنارة بجودة عالية وتكلفة معقولة بدون تمييز أو محاباة أو واسطة، وفي إطار الشراكة بين المواطن والبلدية.

وفي نهاية الحفل تم توقيع وثيقة الشرف ' حول خدمتي المياه وإنارة المفترقات في مدينة الزهراء" ، حيث نصت وثيقة شرف خدمة المياه على أن تلتزم البلدية تلتزم البلدية بضخ المياه للاستخدام المنزلي وفق الاستهلاك الفعلي المقدر 52914 كوب شهريًا، وأن يتم الإشراف و المسؤولية و العمل على أبار المياه الموجودة في المدينة من حيث التشغيل ، الحماية ، ساعات العمل. ونصت الوثيقة أيضًا على أن يتم التعاون مع المواطنين على صيانة الإعطاب و الأعطال على سبيل تلافي الضرر لأجل المصلحة العامة.

أما وثيقة الشرف الخاصة بإنارة المفترقات في مدينة الزهراء، فنصت على أن البلدية تعمل على ادماج انارة الشوارع وخاصة مفترقات الطرق الرئيسية ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية التنموية 2023-2026، كما تسعى البلدية ومن خلال الميزانية التطويرية الى توفير بند خاص لإنارة المفترقات كجزء من تدخلات البلدية.

كما وتنص الوثيقة أن يلتزم المواطنين بدفع المستحقات المالية للبلدية (بكافة انواعها) كجزء من المساهمة في توفير مستلزمات الانارة، وتنظيم حملات توعية للحفاظ على الانارة البديلة وعدم العبث بها ، ونصت على أن يلتزم المجتمع المحلي على تبني مبادرات مجتمعية توفر تبرعات من الأهالي لإنارة المفترقات الرئيسية.

اشترك في القائمة البريدية