فاتن أبو يوسف.. فتاة من ذوي الإعاقة تُعايش منصب رئاسة بلدية جباليا النزلة

 

سلمت بلدية جباليا النزلة، اليوم الأحد، الفتاة فاتن أبو يوسف (32 عامًا)، من ذوي الإعاقة الحركية، منصب رئاسة البلدية لمدة يوم، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف 3 ديسمبر/كانون أول من كل عام.

وجرت مراسم التسليم بحضور رئيس بلدية جباليا النزلة م. مازن النجار، وأ. صالح سلمان نائب رئيس البلدية، ومدير البلدية م. يوسف خلة، وعدد من موظفي الدوائر والأقسام.

وقال رئيس البلدية م. مازن النجار، "إن تسليم مهام رئاسة البلدية للفتاة فاتن أبو يوسف، يأتي في إطار التضامن مع هذه الفئة المهمة في المجتمع، وتعزيز دورها والتحسين من واقعها، كفئة منتجة ولديها المواهب والعقول المفكرة والمبدعة والمنتجة".

وأضاف: "نقف جنبًا إلى جنب هذه الفئة كجزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني، وأن مثل هذه الأنشطة تساهم في التعريف بقضايا وحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، سعيًا إلى تحسين واقعهم"، مؤكدًا سعي البلدية الدائم إلى جلب وتنفيذ المشاريع الخاصة بالشوارع التي يقطن فيها أشخاص ذوي إعاقة، من أجل تسهيل حركة تنقلهم بين الأحياء في مناطق النفوذ.

بدورها، شكرت الفتاة فاتن أبو يوسف بلدية جباليا النزلة على تنفيذ نشاط معايشتها لرئاسة البلدية، معبرة عن سعادتها بالنشاط الذي وصفته بالهام على الصعيد المجتمعي الفلسطيني.

وأكدت أن مثل هذه الأنشطة والمُعايشات تساند الأشخاص ذوي الإعاقة وتسلط الضوء على حياتهم وقضيتهم المجتمعية والحقوقية، من أجل تعزيز واقعهم ودعم صمودهم، وصولًا إلى تحقيق طموحاتهم وإشراكهم كفئة فاعلة في المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية