العطاء تنفد جلسة مساءلة حول الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن من قبل عيادة الوكالة في بيت حانون

 

ضمن مبادرة -روح تضامن بين الأجيال - عقدت جمعية العطاء الخيرية جلسة مساءلة حول الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن من قبل عيادة وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين في مقر جمعية العطاء وبحضور لفيف من المواطنين من الشباب وكبار السن وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مبادرة (روح تضامن بين الأجيال) والتي تنفذها جمعية العطاء الخيرية بالشراكة مع بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، ضمن مشروع أكاديمية بال ثينك للديمقراطية وحقوق الانسان الممول من معهد العلاقات الخارجية الألماني.

افتتح اللقاء الدكتور طلال أبو ركبة ميسر الجلسة موضحا أن الهدف من الجلسة هو تطوير الخدمات المقدمة من قبل عيادة الوكالة في منطقة بيت حانون لكبار السن.

بدورها أوضحت السيدة عطاف المقيد حكيمة العيادة بان عيادة الوكالة تقدم خدمات صحية الى 42600 حالة من بينها 3652 حالة من أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والقلب وأن 30% منهم من كبار السن ويستفيدوا من خدمات توفير الادوية والعلاج الطبيعي وأن الوكالة توفر جميع الادوية.

بينما أوضح السيد نضال زين بأن العيادة تقدم خدمات الرعاية الأولية للإصابات مثل الإصابة بالقدم السكري لعدد 56 حالة قدم سكري من كبار السن وتوفر لهم الرعاية الكاملة الا ان العيادة تعاني من نقص في الكادر البشري خاصة وأن عدد العاملين في العيادة أربعة عاملين في الرعاية الاولية وهذا العدد لا يكفي للاستجابة للزيادة الملحوظة في اعداد المصابين من كبار السن.

وفي ختام اللقاء أوصى الحضور بضرورة التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والعيادة لتقديم خدمات متكاملة لكبار السن و أنه يجب عقد المزيد من اللقاءات التوعوية حول الخدمات المقدمة لكبار السن من أجل تحسينها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية