برنامج غزة للصحة النفسية يطلق حملة إعلامية من أجل "عالم ينعم بالمساواة والشمول"

 

أطلق برنامج غزة للصحة النفسية وفي إطار استقبال اليوم العالمي للطفل الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل عام،  حملة إعلامية ستستمر حتى الثالث والعشرون من نوفمبر تحت عنوان "الشمول لكل طفل" Inclusion_For_Every_Child# والتي تتضمن العديد من الأنشطة منها بث حلقتين إذاعيتين، الأولى بعنوان "التعامل مع الطفل الحساس"، والثانية بعنوان "الثقافة المغلوطة في التعامل مع الطفل"، وكذلك بث سبوتات إذاعية على الإذاعات المحلية، وطباعة بروشور، وإصدار بوسترات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل نصية توعوية للجمهور الفلسطيني حول مواضيع تتعلق بالصحة النفسية للطفل.

وفي إطار الحملة سينفذ البرنامج أيضا أنشطة تفاعلية مع الأطفال في عدد من المؤسسات القاعدية الشريكة للبرنامج والتي تهدف إلى مخاطبة عقول ومشاعر الأطفال وتوعيتهم بحقوقهم الأساسية وبشكل خاص الحق في الصحة النفسية،.

كما سينظم البرنامج خلال الحملة ورشة عمل بمشاركة مختصين في مجال الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي من منظمات حكومية وغير حكومية تحت عنوان "رعاية بلا نهاية" والتي ستناقش واقع الصحة النفسية للأطفال، وتأثير العدوانات والأزمات التي يتعرض لها قطاع غزة على صحتهم النفسية، وآليات التدخل المتبعة لحماية هؤلاء الأطفال. سيتم خلال الورشة تقديم فقرة "الرسم عند الأطفال من وجهة نظر إكلينيكية "، وسيتم عرض فيلم عن تجربة البرنامج في أحد المشاريع الناجحة التي ينفذها مع الأطفال. وفي الختام سيقدم مجموعة من الأطفال الموهوبين فقرة فنية.

والجدير ذكره أن هذه الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على واقع الطفل الفلسطيني وما يتعرض له من أشكال العنف المختلفة، والتأثيرات النفسية الناتجة عنها، وكذلك التعريف بحقوق الطفل التي نصت عليها الشرائع السماوية والقوانين الدولية والأعراف، والعمل على المطالبة باحترام وتأمين هذه الحقوق، وضرورة بناء شخصية إيجابية وجيل قادر على النهوض بمجتمعه ووطنه، إضافة إلى إيصال صوت الطفل الفلسطيني إلى صناع القرار في المجتمع المحلي والدولي.

 

اشترك في القائمة البريدية