الإغاثة الزراعية تشارك منظمة العمل الدولية في دورة تدريبية "فكر بالتعاون وابدأ تعاون"


شاركت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ضمن برنامج كبير تشرف عليه منظمة العمل الدولية، يشمل هذا البرنامج توعية أهالي قطاع غزة بأهمية العمل التعاوني باعتباره يمثل القطاع الثالث في المجال التنموي بعد القطاع العام والقطاع الخاص.

ويهدف هذا التدريب الى تعزيز ونشر الفكر التعاوني وتشجيع على تأسيس تعاونيات على أسس سليمة وقانونية

ويشار إلى أن التعاونيات تعتبر من أدوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والرجل من خلال توفير فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي للأسر.

وساهمت الإغاثة الزراعية في عملية التدريب ضمن خمس مؤسسات محلية تم تحديدها من قبل منظمة العمل الدولية، حيث تلقت هذه المؤسسات تدريباً تشاركياً مسبقاً لمدة ثمانية أيام متتالية من خلال مستشار منظمة العمل التعاوني وخبير في مجال العمل التعاوني.

وقام مدحت حلس، وعفاف أبو غالي من الإغاثة الزراعية، بتدريب (20) متدرب ومتدربة من الجمعيات القاعدية والجمعيات التعاونية ولجان الحماية المجتمعية، وهم من الفئات المستهدفة من قبل الإغاثة الزراعية، حيث تم التركيز في اليوم الأول على تشجيع المتدربين على التفكير في العمل التعاوني كأحد الخيارات للمشاريع التجارية، فيما تركز التدريب في اليوم الثاني على كيفية البدء بتأسيس تعاونية ناجحة من خلال اتباع الخطوات والأنشطة الواردة في الدليل.

يذكر ان هذ التدريب يعتبر غير تقليدي ويركز بشكل أساسي على المشاركة الفاعلة والكاملة بين المتدربين، مما يسهم في تبادل الخبرات والمعارف في مجال العمل التعاوني.

اشترك في القائمة البريدية