جمعية طلائع فلسطين تنفذ عرض مسرحية "عتمة مضوية" ضمن مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة


نفذت جمعية طلائع فلسطين عرض مسرحي بعنوان عتمة مضوية ضمن أنشطة مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة بدعم من الاتحاد العام للمراكز الثقافية وبالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA

أقيم العرض في مسرح الهلال الأحمر الفلسطيني بحضور الطاقم التنفيذي للاتحاد والأستاذ نبيل الشنا رئيس جمعية طلائع فلسطين وعددًا من المثقفين والنشطاء والسيدات.

وبدأ الحفل بالوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وتبعه الوقوف تحية إجلالًا واكبار للشهداء

من جانبه رحب الأستاذ نبيل الشنا في كلمته بالحضور مثمنًا حضورهم ومشاركتهم

مقدمًا وافر الشكر والتقدير للاتحاد العام للمراكز الثقافية ممثلاً برئيسه الأستاذ يسري درويش، موضحًا أن الاتحاد العام للمراكز الثقافية يعمل على تعزيز العمل الثقافي في فلسطين وتطويره واستخدام الثقافة كأحد أدوات الضغط والمناصر.

وأوضح أن جمعية طلائع فلسطين نفذت مبادرة عتمة مضوية ضمن مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة التي سلطت الضوء على قضايا العنف الموجه ضد النساء.

منوهًا أن العرض المسرحي جاء نتاجًا لمبادرة عتمة مضوية التي هدفت إلى توعية أفراد المجتمع لأحداث قتل النساء على خلفية الشرف وثمن دور المساعدات الشعبية النرويجية لدعمهم المتواصل في دعم المواضيع الثقافية والوطنية من خلال الاتحاد العام للمراكز الثقافية

من جانبها أوضحت م. دعاء اللوح منسقة مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة أن مسرحية عتمة مضوية تأتي كأحد مخرجات المبادرة التي حصلت عليها جمعية طلائع فلسطين من خلال مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة.

وأوضحت أن الاتحاد العام للمراكز الثقافية قدم هذا العام دعمًا لعشرة مؤسسات من بين أعضائه لتعمل على إنتاج مبادرات إبداعية تناقش مواضيع وطنية واجتماعية مختلفة وكان موضوع هذا العام العنف الموجه ضد النساء وتحديدًا القتل على خلفية الشرف، بهدف نشر التوعية المجتمعية بين أفراد المجتمع حول هذه الأحداث البغيضة باستخدام المسرح كأحد الأدوات المميزة في تنفيذ حملات الضغط والمناصرة المجتمعية.

مقدمه وافر الشكر والتقدير لجمعية طلائع فلسطين وطاقم المبادرة والممثلين / ات على جهدهم في تنفيذ أنشطة المبادرة خلال الثلاث شهور الماضية متمنيه لهم المزيد من التقدم والتوفيق.

تأتي مسرحية عتمة مضوية نتاجًا لمبادرة قتل النساء على خلفية الشرف التي تهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي حول العنف ضد النساء لدى المجتمع من خلال تنفيذ أعمال مسرحية في محافظة خانيونس.

واستمرارا لدعم الثقافة يقدم الاتحاد العام للمراكز الثقافية سنويا دعما لمبادرات ثقافية وفنية للمؤسسات الحاصلة على عضوية الاتحاد بواقع مبادرة لكل مؤسسة ضمن منحة مشروع حاضنات ثقافية في قطاع غزة بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية