مركز شؤون المرأة في غزة يختتم تدريبًا حول "بناء قدرات قيادات شابة"

 

اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريبًا متخصصاً حول" بناء قدرات قيادات شابة" بمشاركة"50" من القيادات الشابة من جميع محافظات قطاع غزة، وذلك ضمن مشروع " تعزيز مشاركة المرأة وتأثيرها في صنع القرار"، الممول من حكومة كندا.

وتناول التدريب موضوعات عديدة أهمها، حقوق المرأة والنوع الاجتماعي والاتفاقيات الدولية والقرارات الأممية 1325 والمشاركة السياسية" و"القانون الوطني وقانون الانتخابات وإدارة الحملات ومهارات الاتصال والتواصل، مهارة إعداد المدربينTOT، مهارة العرض والتقديم.

وقالت آمنه أبو العجين، منسقة المشروع "إن الهدف من هذا التدريب هو تعزيز المشاركة السياسية للنساء من خلال زيادة معرفتهن بالحياة العامة والسياسية، حتى يصبحن وكلاء تغيير في مجتمعاتهن، وتمكين الفئة المستهدفة من القيادة والمشاركة الفعالة في حل الخلافات ومواجهة الصعوبات الاجتماعية والثقافية والسياسية التي تحد من مشاركة النساء في عمليات صنع القرار العليا.

في السياق نفسه، أشارت إحدى المشاركات إلى أن هذا التدريب زاد من معرفتها في قانون الانتخاب والترشح ومهارات تنفيذ ورشات عمل مؤثرة وضاغطة لكافة أفراد المجتمع.

كما أكدت مشاركة أخرى على أهمية عقد مثل هذه التدريبات التي من شأنها جعل المرأة في أولى خطوط العملية السياسية؛ لتحدي الاحتياجات والصعوبات التي تواجه النساء ووضعها في سلم أولويات العملية السياسية.

من الجدير بالذكر أن هذه الفئة المدربة ستنفذ العديد من الورشات التوعوية في مجال تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية وصولًا إلى دمج المرأة في الصفوف الأولى في عمليات صنع القرار العليا.

 

اشترك في القائمة البريدية