مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية ينظم لقاء" بعنوان "الانتخابات الطلابية مبادرات واليات"

 

نظم مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية لقاء" حواريا بمقره بمدينة غزة شارك به ممثلين عن الكتل الطلابية ومثقفين وشباب وذلك بخصوص البحث في اليات لإجراء انتخابات المجالس الطلابية في جامعات قطاع غزة.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من أ. محسن أبو رمضان مدير المركز أكد بها على أهمية اجراء الانتخابات الطلابية كحق نقابي مكفول يعمل على تحقيق مصالح الطلبة وتفعيل العمل النقابي المطلبي ويساهم في خلق التعددية واحترام الرأي والرأي الاخر والتمثيل الجماعي التي يضمنها قانون التمثيل النسبي الكامل.

وأشار الي ان هذا اللقاء لا يهدف الي التركيز على أهمية اجراء الانتخابات فقط بل بهدف البحث في الآليات التي من الممكن استخدامها لتحقيقها.

وتطرق الى الوثيقة المطلبية التي صاغها المركز قبل أشهر والتي كانت نتاج لورشة عمل بخصوص" اجراء الانتخابات الطلابية".

من جهة أخرى قام ممثلي الكتل الطلابية بتقديم أراءهم ومقترحاتهم التي تلخصت بضرورة التواصل مع لجنة القوي الوطنية والإسلامية بهدف البحث المشترك حول أليات التنفيذ وكذلك عقد ندوة سياساتية تشارك بها الجهات المعنية (وزارة التربية والتعليم، سكرتاريا الأطر الطلابية، القوي الوطنية والإسلامية. مجالس إدارات الجامعات) للاتفاق حول سبل وأليات إجراء الانتخابات.

ويشار الي ان الزميل أ. محمد عطالله من المركز قد قرأ أمام المشاركين الوثيقة المطلبية المصاغة من قبل المركز والتي شكلت أرضية اللقاء .

 

 

اشترك في القائمة البريدية