مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة يختتم تنفيذ مبادرة " من حقها"


اختتم مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة تنفيذ المبادرة الشبابية التي تحمل عنوان "من حقها"، وذلك ضمن مشروع " (حماية) مكافحة الأسباب للعنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة"، الممول من مؤسسة السلام النسوية (CFD).

وأشارت منسقة المشروع أ. وفاء حلس أنه تم العمل على تنفيذ المبادرة من قبل فريق الشباب/ات خلال شهر أكتوبر وتضمنت تنفيذ ورشات عمل ميدانية تستهدف الرجال في محافظة غزة، حيث استهدفت المبادرة عدد (260) رجل من مختلف الفئات العمرية مع التركيز بشكل أكبر على فئة الشباب، وتم توعيتهم وتثقيفهم بحقوق المرأة والحد من العنف المبني من على النوع الاجتماعي.

وأوضحت أن الورشات تم تنفيذها في دواوين ومنازل المواطنين في تلك المناطق وذلك لعدم وجود أية مؤسسات مجتمعية فيها، بهدف الوصول إلى أكثر عدد من الرجال خاصة في المناطق الأكثر تعنيفاً للنساء.

ويشار إلى أن المركز قد نفذ تدريب لعدد (20) خاص بالشباب/ات الخريجين/ات حول إدارة المبادرات وكيفية تصميمها والعمل على تنفيذها، ومن ثم بدأو بالمباشرة في تنفيذ عدد ثلاث مبادرات تهدف إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا الهامة للنساء بشكل خاص في المجتمع، والتي تعتبر مبادرة "من حقها" إحداهن.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية