مؤسسة صوت المجتمع تعقد جلسات تثقيفية حول "الابتزاز الالكتروني ومخاطره"

 

نفذ فريق عمل صوت المجتمع 4 لقاءات تثقيفية لطالبات مدرسة هايل عبد الحميد  الثانوية في بيت حانون ضمن مبادرة التوعية حول مخاطر الابتزاز الالكتروني.

هنادي أبو صلاح ناشطة مجتمعية ركزت على مفهوم الابتزاز الالكتروني وأنعكاساته على الاسرة والمجتمع. وأستعرضت أهمية أستخدام شبكات التواصل الاجتماعي بشكل آمن وتجنب استخدام التطبيقات الغير موثوقة.

كما وتحدثن الطالبات عن مجموعة من التحديات  التي تواجههن في استخدام مواقع التواصل الإلكتروني ومنها الابتزاز والتنمر والعنف والتحرش.

وقد شاركت طالبات في عملية التوعية وتثقيف الاقران وإدارة  مجموعة من اللقاءات والحوارات بهدف تسليط الضوء على مفهوم وأشكال الابتزاز  و تبادل المهارات والمعرفة.

وأثنت أبو صلاح بجهود الطالبات المشاركات في تنفيذ اللقاءات ومنوهة بأنها تعتبر فرصة لتعزيز مهارات الطالبات  بقيادة أنشطة حوارية ومجتمعية ومناقشة قضايا الفتيات داخل المجتمع. 

واختتم اللقاءات بتقديم مجموعة من الارشادات والنصائح حول وسائل الوقاية والحماية والامنة.

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ومفاهيم الديمقراطية، كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب والطفل حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية.

اشترك في القائمة البريدية