جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل تنفذ لقاءاً حوارياً بعنوان العنف السيبراني عند الأطفال

 

نفذت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل لقاءاً حوارياً معنوناً بـ " العنف السيبراني، أنواعه، مخاطره على الأطفال، آليات التعامل معه وكيفية الوقاية منه". حيث تم تنفيذ اللقاء في جمعية صحة الجنوب بحضور ما يقارب 27 شخصاً من ممثلي المؤسسات الشريكة في محافظة رفح وأولياء الأمور من منطقة خربة العدس.

إفتتحت اللقاء منسقة المشروع أ. رانيا الشريحي مرحبةً بالضيوف الحضور موضحة أن اللقاء الحواري هذا يأتي ضمن سلسلة الأنشطة التي تنفذها الجمعية ضمن مشروع " تحسين الوصول إلى استجابات حماية كريمة وآمنة للنساء المستضعفات والناجيات من العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والأطفال والكبار والشباب المتضررين من أعمال العنف في قطاع غزة". والذي تنفذه جمعية وفاق لرعاية المرأة بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وأوضحت أهمية موضع هذا اللقاء والذي يسلط الضوء على العنف السيبراني الذي يتسبب في عواقب خطيرة على الأطفال بسبب خصائصه الفريدة التي تسمح بإخفاء هوية مرتكبي الجرائم، وسهولة وسرعة الوصول إلى الضحايا.

أدارت الحوار كلاً من الأخصائيتين أ. مها شقفة، وأ. نور أبو شمالة ، حيث تطرقوا إلى المشكلات السلوكية عند الأطفال بشكل عام، ومن ثم مناقشة موضوع اللقاء بشكل معمّق ومفصّل. وتم فتح باب المشاركة للحضور الذين أثنوا على أجندة اللقاء وطالبوا بتكثيف اللقاءات الحوارية للأهالي في هذا الموضوع،

والذين بدورهم تقع عليهم المسؤولية الكبرى في تثقيف أطفالهم حول الأخطار الموجودة على الإنترنت، وتقديم النصيحة لهم، حيث يشكل الأهل الداعم الأول وجدار الحماية للأبناء، بالإضافة إلى أهمية توعيتهم بطرق الإبلاغ المتاحة لهم للإبلاغ عن هذه الجرائم الإلكترونية.

 

اشترك في القائمة البريدية