طاقم شؤون المرأة تشارك في الوقفة التضامنية ضمن فعاليات يوم المرأة الوطني في كافة المحافظات امتداداً من رفح وحتى جنين

 

شارك طاقم شؤون المرأة في الوقفة التضامنية التي نظمتها وزارة شؤون المرأة ضمن فعاليات يوم المرأة الوطني في كافة المحافظات امتداداً من رفح وحتى جنين، وجاءت الوقفة لرفع قضية الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال في ربط وثيق ما بين القضايا الوطنية والنسوية .

حيث شاركت النساء والرجال والشباب أمهات الشهداء والأسيرات والأسرى المحررين و عدد كبير من المؤسسات والجمعيات، والشخصيات الوطنية والسياسية والاعتبارية والدينية والجامعات وناشطين مجتمعيين لإسناد قضية الأسرى والأسيرات في يوم المرأة الوطني، كذلك موظفي وموظفات مشروع #شغلي_بيحمييني) الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة بالشراكة مع 78 مؤسسة.

كذلك شارك طاقم شؤون المراة فرع غزة بالوقفة التضامنية مع الأسيرات والأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في قطاع غزة تلبية لدعوة وزارة شؤون المرأة عشية اليوم الوطني للمرأة والذي يصادف ال26 من تشرين أول كلّ عام، وجاءت الوقفات بذات التوقيت في كافة محافظات الوطن من رفح حتى جنين.

وطالب المشاركون بالإفراج عن الأسيرات والأسري القابعين في سجون الاحتلال خاصة المرضى منهم وتحسين ظروفهم داخل السجون الإسرائيلية، وأوصي المشاركون والمشاركات بضرورة أن يتم إيصال صوت ومعاناة الأسرى والأسيرات للعالم أجمع، والمطالبة بتطبيق كافة المواثيق الدولية والقانونين الخاصة بحقوق الأسرى، وإدانة الاعتقال.

ورفعت كافة المؤسسات الشعارات والاعلام الفلسطينية تقديراً للشهداء وأمهاتهم المرابطات الصامدات والمطالبة بالافراج عن الأسرى والأسيرات المعتقلين وخاصة الأطفال منهم، مع التركيز على الأسرى المرضى الواقعين تحت سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية