جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وآليات الاكتشاف والتقصي والاحالة وإدارة الحالة

 

افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريباً حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وادارة الحالة واليات الحماية والشكاوي لعدد ٢٥ متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة في المنطقة الوسطى ، في قاعة المؤتمرات في المقر الرئيسي بالجمعية.

بداية رحبت أ. / مريم شقورة مديرة شؤون المرأة في الجمعية بالحضور واثنت على دورهم و جهودهم المميزة في تلبية الاحتياجات المختلفة في الاماكن المهمشة ، واكدت أن التدريب سيستمر لمدة خمس ايام متتالية ويهدف الى بناء قدرات الافراد في المؤسسات حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاكتشاف والاحالة والاستجابة لتحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات.

ومن ثم تناولت الأستاذة / هناء الزنط مفاهيم العنف ، الجندر، الاحصاءات الحديثة في ما يتعلق بمعدلات وحدة العنف وخاصة غزة ، اليات الحماية الرسمية وغير الرسمية و أهمية الاستجابة وتقديم خدمات متعددة للناجيين والناجيات من العنف وتمكينهم في المجتمع.

يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع حماية واحترام حقوق النساء والفتيات وذوات الإعاقة المهمشات والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في قطاع غزة الذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع مركز شئون المرأة والهلال الأحمر القطري وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

 

اشترك في القائمة البريدية