جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تختتم تدريباً في الشمال حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

 

اختتمت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريبا حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، آليات الاكتشاف والتقصي والإحالة وإدارة الحالة للعاملين في المؤسسات القاعدية الشريكة  في قاعة المركز في الشمال التابع للجمعية .

أكدت الدكتورة / سماح الهابيل منسقة المشروع على أن أحد أهم أهداف التدريب هو تمكين المتدربين من تقديم خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي للحالات في مؤسساتهم وتفعيل خدمات الإحالة وتحويل الحالات لتلقي الخدمات من المؤسسات العاملة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي والقطاع الإنساني.

وتم توزيع الشهادات على المشاركين في نهاية اليوم حيث تقدم المتدربون/ات بالشكر لإدارة الجمعية على جهودها المتواصلة في المساهمة في بناء قدرات وتحسين معارف طواقم المؤسسات الشريكة لتطوير الخدمات المقدمة للفئات المهمشة.

من الجدير ذكره أن التدريب الذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية بمشاركة عدد26 متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة في محافظتي غزة والشمال تناول مجموعة من المواضيع منها : الاكتشاف والاحالة وإجراء التقييم الأولي ، القدرة على إعداد تخطيط منظم لإدارة الحالات ، التعرف على أسس المراجعة والمتابعة وإغلاق الحالات و تطبيق عملي لكافة نماذج إدارة الحالة ، حقوق المرأة في الاتفاقيات والمواثيق والقرارات الدولية ، وثيقة حقوق المرأة الفلسطينية ، حقوق المرأة الاقتصادية والاجتماعية الإسعاف الاولي النفسي ، المبادئ المتعلقة بمسؤولية تقديم المساعدة و مبادئ العمل في الإسعاف النفسي الأولى .

يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع الوصول إلى خدمات الصحة الجنسية والانجابية وخدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي الشاملة والمستجيبة للنوع الاجتماعي في الضفة والقدس الشرقية وغزة تنفيذ جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

 

اشترك في القائمة البريدية