بهدف المساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مرنة وشاملة ومستدامة في قطاع غزة، الإغاثة الزراعية توقع اتفاقيات 12 مشروعًا مدرًا للدخل

 

غزة/ قامت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بدعم 12 من المشاريع المدرة للدخل في مختلف محافظات قطاع غزة ضمن المرحلة الأولى من المشروع والتي تهدف إلى دعم المشاريع المدرة للدخل (Income Generation Activities)

ويأتي ذلك ضمن مشروع "بناء الصلادة الاقتصادية لقطاع غزة" الممول من الاتحاد الأوروبي، بتنفيذ مؤسسة أوكسفام, وبالشراكة مع جمعية التنمية الزراعية(الاغاثة الزراعية) والذي يهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مرنة وشاملة ومستدامة في قطاع غزة.

وتسعى الإغاثة الزراعية من خلال هذا التدخل إلى تطوير المشاريع المدرة للدخل للنهوض اقتصادياً بالفئات المستهدفة وتسهيل وصولهم إلى سوق العمل ومساعدتهم على مواجهة العقبات والتحديات في السوق. حيث عملت الاغاثة على تدريب وتأهيل وتطوير قدراتهم وتقديم تدريبات متخصصة فنية متخصصة بهدف تطوير مشاريعهم ومساعدتهم على تجاوز التحديات، من أجل تحقيق استدامة للمشاريع. وتطرقت الاغاثة الى انها من خلال هذا التدخل ستعمل على تزويد المستفيدين بالمعدات والآلات والمواد الخام اللازمة لإقامة او تطوير مشاريعهم.

وأشارت الاغاثة الى ان هذا المشروع يتكون من ثلاث تدخلات, التدخل الأول: التدريب مقابل الأجر حيث سيتلقى عدد 80 شاب/ة تدريب حول مهارات التوظيف ومن ثم اختيار عدد 50 شاب/ة للاستفادة من تدريب مدفوع الأجر لمدة 5 أشهر في المنشآت العاملة في القطاع الزراعي. ويتكون التدخل الثاني: دعم المشاريع المدرة للدخل. أما التدخل الثالث: برنامج "Go Professional" حيث سيتم تدريب 250 شاب/ة على إدارة المشاريع وريادة الأعمال وخطط الاعمال ليتم اختيار 30 مشروع ناشئ يتم دعمهم من خلال تنفيذ مخيمات ريادة الأعمال وتشبيكهم مع مؤسسات الإقراض والجدير بالذكر أن هذا المشروع ينفذ على مدار ثلاثة أعوام وهو مبني على منهجية الرابطة الثلاثية (Triple Nexus) التي تجمع بين ثلاثة جوانب تتمثل في الجانب الإنساني والتنموي وبناء السلام.

ومن هنا نبدأ بأولى خطوات التميز والنجاح والإبداع وفتح أفاق لتنفيذ المشاريع.

انتظرونا بالنشاطات الاستراتيجية التي ستساهم في دعم الصلادة الاقتصادية

اشترك في القائمة البريدية