جمعية الدراسات النسوية تنفذ مبادرة بيئية بعنوان" نحو بيئة صديقة ( دورها صح)"

 

نفذت جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية مبادرة بيئية بعنوان" نحو بيئة صديقة ( دورها صح)"حيث تقوم فكرة المبادرة على تنفيذ تدريب لسيدات في منطقة الزوايدة حول إعادة تدويير النفايات الصلبة وتحويلها الى أشكال فنية صديقة للبيئة.

افتتحت التدريب منسقة المشروع عهد بوكراع وعرفت عن المبادرة والهدف الرئيسي منها وهو تحسين الوضع الاقتصادي للنساء من خلال تدريبهن على اعادة التدويير وانتاج منتجات صديقة للبيئة بالإضافة الى تعزييز مفاهيم وممارسات المحافظة على البيئة؛ ومن ثم عرفت المدربة أميرة عياد الحاضرات عن مفهوم إعادة التدووير، ما هو؟ أهميته؟ فوائده؟ بالإضافة الى إعطاء بعض الارشادات حول أساليب تقليل وإعادة تدويير النفايات وبناء عليه قامت لجنة حماية الزوايدة بتوزييع حقائب أدوات ومستلزمات الأشغال الفنية والتي تحتوي على أدوات تساعد المشاركات بالتطبيق العملي خلال التدريب، حيث قامت السيدات بتنفيذ بعض الأعمال الفنية من خلال اعادة استخدام زجاجات المياه والعصير المستخدمة وتحويلها الى قطع ديكور

( فنية) بالإضافة الى إعادة استخدام أوراق الدفاتر وتحويلها الى مجسمات فنية صديقة للبيئة.

يأتي هذا النشاط ضمن مشروع " تعزيز حماية الفئات الضعيفة وتعزيز صمود مجتمعاتهم في المنطقة الوسطى من قطاع غزة وذلك بالشراكة مع ActionAid Palestine وبتمويل من المنتدى العالمي ForumCiv.

 

اشترك في القائمة البريدية