طاقم شؤون المرأة يعقد تدريب مكثف على أدوات الاعلام الرقمي لمجموعة من النساء

 

"فقدت فرصتي في أحد المسابقات بسبب نقص المهارات الرقمية لدي ولدى الفريق المشارك، وهدفي هو تعلم هذه المهارات لكي لا أفقد المزيد من الفرص"

عقد طاقم شؤون المرأة لقاءً تدريبياً حول "الإعلام الرقمي" والذي استهدفت الناشطات المشاركات في مشروع "تعزيز القيادة السياسية للمرأة" في قطاع غزة .

وتهدف الورشة إلى تعزيز قدرات المشاركات في موضوع الإعلام الرقمي ، وتعليمهن بعض المهارات الخاصة بصناعة المحتوى الرقمي عن طريق أجهزة الموبايل الذكية ، وستقوم المشاركات لاحقاً بإنتاج محتوى رقمي خاص بالمبادرات المجتمعية التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة .

افتتح التدريب ناهض خلف منسق مشروع "تعزيز القيادة السياسية للمرأة" في غزة وعرج في تقديمه بالحديث عن المبادرات الأربع التي تم صياغتها من المشاركات والأنشطة التي تتضمنها كل مبادرة.

بدأت المدربة ريهام أبو حسنين مع المتدربات، بالحديث عن مفهوم الإعلام الرقمي وأهميته في حياتنا، وخاصة في ظل التطور التكنولوجي وصناعة المحتوى الرقمي، وحملات المناصرة الرقمية ، ورقمنة القضايا والحملات المجتمعية، كما تطرقت إلى أهمية المهارات في حياتهن العملية وفي تنفيذ المبادرات الناتجة عن المشروع، أكدت المشاركات أن هدف حضورهن لهذه الورشة التدريبية هو تطوير قدراتهن الرقمية، خصوصا بعد فقد البعض للعديد من الفرص في الحياة العملية بسبب نقص هذه المهارات. وقالت إحدى المشاركات : " فقدت فرصتي في أحد المسابقات بسبب نقص المهارات الرقمية لدي ولدى الفريق المشارك، وهدفي هو تعلم هذه المهارات لكي لا أفقد المزيد من الفرص"

استمر التدريب ليوم عمل واحد، ما بين الشق النظري والتطبيقي، تعلمت خلاله المشاركات بعض المهارات في كتابة المحتوى والمونتاج عن طريق الجوال وتصميم الصور والشرائح عن طريق الجوال، بالإضافة لكيفية استخدام بديل حزمة الأوفيس الموجودة على حزمة جوجل.

وبعد إنتهاء التدريب عبرت المشاركات عن سعادتهن بهذا التدريب وعن مدى استفادتهن بعد تعلمهن لهذه المهارات الرقمية ، وقد توافقن على إنتاج مجموعة من الفلوقات لمبادرتهن في مشروع " تعزيز القيادة السياسية للمرأة".

 

 

اشترك في القائمة البريدية