المركز الفلسطيني يستقبل وفوداً من شركائه الدوليين لاطلاعهم على أوضاع حقوق الإنسان ومناقشة سبل التعاون

 

استقبل المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال الأيام الماضية ثلاثة وفود من شركائه الدوليين، وأطلعهم على أوضاع حقوق الإنسان، خاصة في قطاع غزة، وعلى عمل المركز، وناقشوا سبل التعاون فيما بينهم.

خلال الفترة بين 19 -22 سبتمبر، استضاف المركز وفد جمعية القدس للتضامن مع شعوب العالم العربي في ملقا بأسبانيا، المكون من رئيس الجمعية، فرانشيسكو خافيير رويز، ونائبته، إيفا ماريا، وطاقم الجمعية، وأعد له برنامجاً مكثفاً التقى خلاله عدداً من ضحايا العدوان الأخير على قطاع غزة، واستمع لشهاداتهم؛ واجتمع مع مديري ومديرات الوحدات في المركز لمتابعة تنفيذ المشاريع المشتركة. كما التقى أعضاء الوفد بالمؤسسات القاعدية الشريكة للمركز، واستمعوا لعدد من المستفيدين والمستفيدات من المشاريع المنفذة. وأعد المركز خلال الزيارة، للوفد الضيف جولة ميدانية في عدد من مناطق قطاع غزة. وفي نهاية الزيارة، نظم المركز لقاءً للوفد الضيف مع عدد من مدراء مؤسسات المجتمع المدني الشريكة، للتعرف على أوضاع حقوق الإنسان في قطاع غزة، بعد العدوان الأخير.

يذكر أن جمعية القدس-ملقا، هي منظمة مستقلة تعمل في ملقا- أسبانيا منذ العام 1999، في تطوير البرامج التدريبية ومشاريع التعاون المتعلقة بالعالم العربي، وتأسست لسد الفجوة القائمة تجاه التضامن مع شعوب العالم العربي، وخاصة فلسطين، والهدف الأساسي هو إدانة تواطؤ المجتمع الدولي في الحروب. وكان من أعضاء مجلس أمنائها الأوائل كل من د. حيدر عبد الشافي؛ د. إياد السراج؛ أ. راجي الصوراني؛ وترأسها كريستينا رويز كورتينا.

من ناحية أخرى، استقبل المركز يوم أمس الأربعاء الموافق 21 سبتمبر، وفداً من وكالة التنمية السويسرية SDC))، برئاسة لورانس ستروبن، مدير برنامج سيادة القانون والأونروا. تم التعرض خلال اللقاء لأوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة، ومناقشة سبل تعزيز الشراكة القائمة مع المركز.

كما استقبل المركز يوم أمس أيضاً، وفداً من إنقاذ الطفل الدولية، المكون من مديرة المؤسسة، آن بيديرسين، وليندا بوكاسين، مديرة الشرق الأوسط وشرق أوروبا، وطاقم المؤسسة في غزة، بهدف الاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة. واستعرض اللقاء عمل المركز ومتابعة المشاريع المشتركة بين المؤسستين.

اشترك في القائمة البريدية