النوى تُطلق ألبوم ليوان الغنائي "أغاني تُراثية للنساء في دير البلح"

 

في إطار حفظ الموروث الشفوي والتراثي لمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، أطلقت جمعية نوى للثقافة والفنون الألبوم الغنائي الثاني ليوان على قناة اليوتيوب الخاصة بالنوى.

يقدم ألبوم "ليوان" (٨) أغاني تُراثية تعكس تراث مدينة دير البلح الساحلية - وسط قطاع غزة -على وجه الخصوص، بما يحمل التنوع الثقافي والمجتمعي الذي ظهر جليّاً في مناسباتهم المجتمعية والدينية. في الليوان يجتمع رجال العائلة ويستقبلون الضيوف ويتبادلون الحديث حول مشاهد حياتهم اليومية. في هذا العمل الفني توثق الأغاني حياة ومناسبات المنطقة كموسم الحج والحصاد وطهور الأولاد والاحتفاء بالبنات والأفراح، والاعتزاز بدير البلح وكرم أهلها.

يعد ألبوم ليوان ثمرة تعاون مثمر ما بين جمعية #نوى للثقافة #وجفرا للإنتاج والذي يأتي ضمن أنشطة مشروع أصوات مسموعة: تعزيز ممارسات حرية التعبير بين الأطفال، اليافعين والشباب الممول من وزارة الخارجية النرويجية.

تمكنت النوى وبجهود مجموعة من الشباب/ات الذين تطوعوا بكل حب وتفانٍ من جمع وتوثيق الأغاني من الجيل الأول من حاملات التراث الكريمات، وسوف تستمر في إنتاج المزيد من أغاني منطقة دير البلح وإعادة نشرها للجمهور لأنها تتقاطع مع رؤية النوى الاستراتيجية ضمن أهدافها في حفظ الموروث الشفوي الخاص بمدينة دير البلح على وجه الخصوص.

يأتي هذا الإصدار الثاني بعد إصدار الألبوم الأول "دابا يا قلبي دابا" الذي أصدرته النوى بالشراكة مع جفرا للإنتاج في عام 2021

يُمكنكم الاستماع إلى ألبوم ليوان من خلال زيارة صفحة النوى على اليوتيوب.

 

 

اشترك في القائمة البريدية