جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل تختتم تدريب بعنوان "بناء قدرات الشباب في المشاركة السياسية"

 

اختتمت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل بمحافظة رفح، تدريب حول المشاركة السياسية وبناء قدرات الشباب، وذلك ضمن فعاليات مشروع " شباب نحو التغيير"، الذي تنفذه الجمعية، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستهدف التدريب 25 شاب/ة على مستوى محافظة رفح واستمر 4 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية تم خلالها التطرق لمواضيع متعددة مع الدكتورة عبير ثابت أستاذة العلوم السياسية والعلاقات الدولية ، منها المشاركة السياسية كأحد أشكال التشاركية للشباب ، النظام السياسى الفلسطيني وإشكاليته ومقترحات الحل ، الانتخابات الفلسطينية وأهمية مشاركة الشباب فيها ، الشباب وإدارة العملية الانتخابية و كيفية صياغة الحملات الانتخابية ، بالاضافة الي المرأة وقانون الانتخابات والعديد من الموضوعات المهمة المصاحبة للتدريب مما اكسب المتدربين المعرفة والمهارات اللازمة في هذه الموضوعات.

ووقد أكد منسق المشروع خليل قشطة ، أن هذا التدريب أسهم في تعزيز قدرات الشباب على التواصل والنقاش بشكل فعال ومبني على الحوار، وعزز معرفتهم و طور من قدراتهم ومعرفتهم في موضوعات ذات علاقة، أهمها الديمقراطية، والانتخابات، والمشاركة السياسية بكافة أشكالها.

وأوضح قشطة أن التدريب سيعقبه أنشطة أخرى يشارك فيها المتدربون، من بينها إستضافة مرشحين في القوائم الانتخابية للفصائل والشباب التي شاركت بالانتخابات التي تأجلت ، و مسار علمي شبابي ورحلة تعليمية ، ومحاكاة انتخابية نسعى من خلالها الى تعزيز المشاركة السياسية والحياة الديمقراطية لدى الشباب المشاركين وغير المشاركين في التدريب.

فيما أشار المتدرب طلعت حجاج أن التدريب ساهم في رفع مستوى معرفته بأشكال وأنواع المشاركة السياسية، وأهمية تفعيل لغة الحوار والتفاهم المتبادل وأن المشاركة السياسية من أهم أشكال المشاركة المجتمعية للشباب، ومعرفة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية كجزء مهم من الديمقراطية الصحيحة.

واختتم التدريب بكلمة من ممثل عن لجنة الانتخابات المركزية محمد شاهين، أشاد من خلالها بالمشاركين، ومدى التزامهم، مؤكداً أن التدريب جاء في وقت مهم، من أجل صقل مهارات الشباب، وخلق مجتمع واعي ومثقف، ومحاولة إيجاد دور فعال للشباب.

 

 

اشترك في القائمة البريدية