الإغاثة الزراعية تستقبل وفداً من مؤسسة كريستيان ايد Christian Aid في مقرها بمدينة غزة

 

غزة/استقبلت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" وفداً من مؤسسة كريستيان "Christian Aid"، في مقرها بمدينة غزة، حيث كان في استقبال الوفد مدير الإغاثة الزراعية في غزة المهندس تيسير محيسن وطاقم الإغاثة الزراعية.

وضم الوفد كل من كاتي روكسبيرغ ويونس رونجاي واليسيا معلوف واحمد الصوراني مستشار مؤسسة كريستيان "Christian Aid" في قطاع غزة

ورحب محيسن بالوفد واستعرض في لقائه مع الوفد الوضع الذي يمر به قطاع غزة، من ظرف صعبة، ومن ثم استعرض ايضاً حجم وقوة ومتانة العلاقة التي تجمع الإغاثة الزراعية بمؤسسة كريستيان "Christian Aid"، مشيراً الى ان هذه العلاقة نمت واصبحت علاقة استراتيجية طويلة الأمد.

كما تطرق في حديثه لأوضاع القطاع الزراعي والمزارعين، مبيناً حجم القضايا التي يعاني منها مزارعي القطاع، والى المشاريع التي نفذتها الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة كريستيان ايد "Christian Aid"ومدى إسهام هذه المشاريع في تنمية القطاع الزراعي والمزارعين، وفي تعزيز سبل العيش لألاف الأسر من المزارعين في قطاع غزة.

واكد محيسن على اهتمام الاغاثة الزراعية في مجال ريادة الاعمال الزراعية باعتبارها أحد روافع الاقتصاد سيما وأنها تقوم على فكرة الابداع والابتكار والمساهمة في توسيع الخيارات لقطاع الشباب.

وتناولت الزيارة جولة ميدانية على مشاريع الاغاثة الزراعية منها المزرعة النموذجية في جنوب قطاع غزة والتي تعتبر نموذج متكامل للمزرعة الخضراء بالإضافة الى بئر عرفات في منطقة خانيونس، والذي تم إعادة تأهيله ليستمر في خدمة أكثر من (150) مزارعاً.

كما شملت الزيارة ايضاً مستوصف المغراقة وسط قطاع غزة، والذي نفذت الإغاثة الزراعية فيه مبادرة مجتمعية بمشاركة لجنة الحماية المجتمعية في المغراقة وحدة طاقة شمسية مكنت المستوصف من العمل وخدمة الأهالي طوال أيام الأسبوع بدلاً من العمل سابقاً يوماً بعد يوم حسب وصول التيار الكهربائي.

وأعرب الوفد عن ارتياحه في هذه الزيارة، وشكر الإغاثة الزراعية على دورها في خدمة القطاع الزراعي والمزارعين، وثمن دعمها في تعزيز صمود المزارعين في مواجهة المخاطر والعمل على الحد منها، من خلال تنفيذ المشاريع التنموية والطارئة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة كريستيان ايد "Christian Aid" شريك استراتيجي للإغاثة الزراعية قدمت تمويل لمشاريع عديدة للإغاثة، منها مشاريع تنموية وأخرى اغاثية.

 

اشترك في القائمة البريدية