صوت المجتمع تنظم لقاء حواري للمدافعات عن حقوق المرأة في منطقة الزوايدة.

 

بحضور 26 ناشطة ومهتمة عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري لناشطات ومهتمات في منطقة الزوايدة وذلك لتحديد احتياجات النساء والفتيات في المجتمعات الهشة.

واستعرض فريق العمل SVF برامجه ورؤيتة لتنفيذ فعاليات وأنشطة مركزة مع الفئات المستهدفة في كافة المناطق بقيادة ناشطات ومدافعات عن حقوق المرأة.

وسام أبو عوض ركزت على أهم التحديات والمعيقات التي تواجه النساء والفتيات ونوهت بأنهن بحاجة للتوعية والتمكين حول العديد من القضايا والحقوق ،وأشارت لتجربة الجامعة الصيفية للمدافعات في منطقة الزوايدة والتي أتاحت فرص للمشاركات بالابداع وتعلم مهارات متنوعة تُمكنهن من قيادة و تنفيذ أنشطة مجتمعية بهدف نقل المعلومات والخبرات للنساء والفتيات حول قضايا وحقوق المرأة.

وناقشت المشاركات مجموعة من الاشكاليات المجتمعية والاسرية التى تواجه الشابات في المناطق المهمشة في ( الزوايدة ودير البلح ) ومنها،،الثقافة الذكورية وتاثيرها على المرأة والفتيات ، العنف بكافة اشكاله والميراث والتمكين الالكتروني والاقتصادي.

واخُتتم اللقاء بمجموعة من التوصيات والمقترحات والمطالبة بضرورة مواصلة العمل على دعم وتشجيع المدافعات عن المرأة من خلال مبادرات محلية ، كما وقدم فريق العمل SVF شهادات التقدير لمشاركات الجامعة الصيفية.

اشترك في القائمة البريدية