الإغاثة الزراعية توقع اتفاقية تصميم وتوريد وتركيب وفحص وتشغيل أنظمة توليد طاقة شمسية


وقعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) ممثلة بمديرها العام أ. منجد أبو جيش و شركة التيسير الدولية للإعمار يمثلها السيد عبدالله عودة ، اتفاقية لتوريد وتصميم وتركيب وفحص وتشغيل أنظمة توليد طاقة شمسية ، وذلك من خلال مشروع " المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول إلى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة " ، الممول من مؤسسة التعاون الاسبانيAECID، من خلال المؤسسة الاسبانية FPS .

وسيتم العمل على تزويد التجمع البدوي " خربة طانا " شرقي بيت فوريك بمحافظة نابلس بأنظمة الطاقة الشمسية ، بالإضافة لجمعيات زراعية ، حيث كانت الاولية للمواقع التي تتعرض لإعتداءات المستوطنين و الاحتلال وضعف البنية التحتية فيها .

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية منجد ابو جيش بأن هذا النشاط يأتي كجزء من الأنشطة التي تعمل المؤسسة من خلالها لاستغلال أنظمة الطاقة النظيفة والمستدامة لخدمة وتنمية القطاع الزراعي ، بالإضافة لمدهم بالطاقة اللازمة لمساعدتهم في تحسين وزيادة عمليات الإنتاج .

ويشار الى أن الإغاثة الزراعية عملت في الفترة الأخيرة على مجموعة من الأنشطة والتدخلات في مجالات الطاقة الشمسية ، حيث يضاف الى مشروع " المساهمة في تحسين صمود المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في نابلس وخان يونس لتمكينها من الوصول إلى الحقوق بطريقة مستدامة ومنصفة " مجموعة من المشاريع التي تم العمل من خلالها على ربط 30 جمعية تعاونية وخيرية في مناطق ج بالطاقة الشمسية ، بالإضافة للتدخلات في هذا المجال مع المزارعين بشكل فردي في مختلف المحافظات

 

اشترك في القائمة البريدية