برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان الإسعافات النفسية الأولية

 

بهدف التعريف بالمبادئ والمهارات الأساسية للإسعاف النفسي الأولي للبالغين برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان الإسعافات النفسية الأولية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الكلى الخيرية في قطاع غزة

عقدت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الكلى الخيرية في قطاع غزة دورة تدريبية بعنوان "الإسعافات النفسية الأولية"، بمشاركة 15 من المهنيين/ات المتطوعين/ات في الجمعية ومؤسسات أخرى من تخصصات مختلفة، وذلك في مبنى البريد بمدينة رفح.

وهدفت هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة تدريبية وقام بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائيين بالبرنامج، إلى التعريف بالمبادئ والمهارات الأساسية للإسعاف النفسي الأولي للبالغين، وكذلك القدرة على المساعدة بطريقة مسؤولة وآليات الاعتناء بأنفسهم.

كما واشتملت الدورة على العديد من الموضوعات الهامة التي تناولت:

موضوع الإسعاف النفسي الأولي، وتمارين إحماء، والصدمة النفسية، والفهم السليم للإسعافات النفسية الأولية، وكذلك كيفية المساعدة وتقديم الإسعافات النفسية الأولية بطريقة مسؤولة، بالإضافة إلى كيفية الاعتناء بالنفس والزملاء "الرعاية الذاتية"، وكيفية ممارسة ما تم تعلمه في حياته.. وغيرها من المواضيع.

 

اشترك في القائمة البريدية