الإغاثة الطبية تطلق مشروع حملات التبرع بالدم في كافة محافظات قطاع غزة


في اطار مسؤوليتها المجتمعية وتعزيزاً للقيم الإنسانية تجاه المرضى المحتاجين إلى الدم وتقديم ما يلزم لإنقاذ حياتهم تُعلن جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي عن بدأ مشروع زيادة قدرات نظام بنك الدم من خلال حملات التبرع بالدم.

وقال اسماعيل ابو جزر منسق المشروع " ان المشروع يسعى الى تزويد بنك الدم بوحدات دم كافيه وفعاله وامنه لكل المرضى والمحتاجين وتمكين بنك الدم من الاستمرار في العمل والحفاظ على حياة المرضى، وتقديم أفضل رعاية لهم من خلال حملات التبرع بالدم والأنشطة التوعية ".

وأوضح: " يُركز المشروع علي حملات التبرع بالدم حيث سيتم تنفيذ 140 حملة للتبرع بالدم خلال العام بمعدل 4200 وحدة في محافظات قطاع غزة الخمس بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية لضمان وجود إمدادات كافية من خلال التبرعات المنتظمة من المتبرعين المتطوعين من أجل منح الحياة للمرضى المحتاجين الذين هم في أمس الحاجة إلى نقل الدم.

وأكد أبو جزر : "على أهمية رفع الوعي بثقافة التبرع بالدم وأهميته على صحة الفرد والمجتمع وتقديم المساعدات اللازمة لخدمة المواطنين".

يُشار إلى أنّ مشروع زيادة قدرات نظام بنك الدم من خلال حملات التبرع بالدم. تنفذه جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP

اشترك في القائمة البريدية