مركز "شمس" : انتخاب جلعاد أردان نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة خطيئة سياسية

 

رام الله: ندد مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" بقيام أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بانتخاب جلعاد أردان سفير دولة الاحتلال في الأمم المتحدة نائباً لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقال المركز إن انتخاب أردان في هذا الموقع الرفيع يعكس ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين من قبل الدول التي انتخبت أردان لهذا المنصب، كما أن انتخابه في هذا الوقت في الذات هو بمثابة مكافئة لدولة الاحتلال التي تمعن في جرائمها ضد أبناء شعبنا وتشجيعاً لسياساتها العدوانية. وقال المركز أن انتخاب أردان هو خطيئة سياسية لا تغتفر .

كما وذكّر مركز شمس " أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتصرف الأحمق الذي قام به سفير دولة الاحتلال على مرأى ومسمع العالم بقيامه بتمزيق تقرير مجلس حقوق الإنسان بتاريخ 29\10\2021 والذي أدان آنذاك انتهاكات دولة الاحتلال بحق أبناء شعبنا. وما زال ممثلي دول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتذكرون جيداً عندما قال لهم أردان إن "المكان الوحيد الذي يستحقه هذا التقرير هو سلة المهملات وهذا بالضبط ما سنتعامل معه" ليقوم بتمزيقه أمام أنظار الحاضرين.

وفي بيانه الصحفي دعا مركز "شمس" الأمم المتحدة باحترام مبادئها ومقاصدها وفي مقدمة ذلك حفظ السلم والأمن الدوليين بما فيها اتخاذها لمجمل التدابير المشتركة التي من شأنها منع الأسباب التي تهدد السلم، وتقمع أعمال العدوان. هذا إلى جانب الامتناع عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي للدول، الأمر الذي يستدعي من الأمم المتحدة تمكين الشعب الفلسطيني لتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني أسوةً بشعوب العالم. وذلك استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وشدد مركز "شمس" على ضرورة احترام دول العالم لالتزاماتها الدولية والمتمثلة بضرورة القيام بما يلزم من إجراءات لإجبار دولة الاحتلال للإذعان لقرارات الشرعية الدولية واحترام قواعد القانون الدولي ، الأمر الذي من شأنه إيقاف الاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا وفي مقدمتها عمليات القتل المستمرة وعمليات التطهير العرقي والتهجير وهدم البيوت وسرقة ثرواته الطبيعية.

اشترك في القائمة البريدية