مركز شؤون المرأة ينفذ تدريباً حول "كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحملة المناصرة الرقمية"

نفذ مركز شؤون المرأة في غزة تدريباً حول "كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحملة المناصرة الرقمية"، بواقع (10) ساعات تدريبية على مدار يومين تدريبيين، بمشاركة (25) من الموظفين/ات في المؤسسات النسوية الأهلية والقاعدية.

وقالت شيرين ربيع، منسقة برنامج تمكين المرأة "التدريب": "إن الهدف الأساسي من هذا التدريب الرقمي المساهمة في تطوير قدرات الموظفين/ات في المؤسسات النسوية الأهلية والقاعدية لمناصرة قضايا المرأة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، لرفدهم/ن بالمهارات والخبرات اللازمة في التعامل مع قضايا العنف المختلفة من خلال المناصرة الرقمية"، منوهة إلى أن هذا التدريب هدف إلى بناء وتطوير وتمكين هذه الفئة تجاه آليات مناصرة قضايا المرأة الفلسطينية دون النمطية المعتادة في تغطية الأخبار.

تناول التدريب موضوعات عديدة أهمها، تعريف حملات المناصرة، والفرق بين حملات المناصرة وحملات المناصرة الرقمية، ولماذا حملات المناصرة الرقمية، والإجراءات والأدوات المستخدمة، والتخطيط لحملات المناصرة الرقمية، ومصفوفة الـ KPIs والموازنة، وبالإضافة لإنشاء محتوى حملات المناصرة، ومهارات النشر والترويج عبر أبرز القنوات الرقمية.

كما أشارت إحدى المشاركات إلى أن هذا التدريب مكن جميع المشاركين/ات من معرفة كيفية استخدام البرامج الخاصة بعمل الفيديوهات والصور وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقنيات لأول مرة أعرفها في جوجل واستخدمتها وطبقتها بكل سهولة.

من جهتها قالت مشاركة أخرى :"كان التدريب خارج عن المألوف، استفدت بكم المعلومات والتطور المعرفي لكثير من البرامج والتطبيقات الجديدة التي أضافت لي خبرة في البحث على البرامج مثل جوجل والترجمة السريعة وتقنية المناصرة الرقمية التي تفيدني على صعيد حياتي العلمية والعملية".

وفي السياق نفسه قالت مشاركة أخرى :"تدريب مميز على مدار يومين اكتسبت كمية معلومات كثيرة وجديدة ساعدتني في تطوير مهاراتي وقدراتي مثل: كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة أدوات جديدة في جوجل، وكيفية إنشاء حساب فيس بوك والانستقرام، وكيفية إنشاء صفحة شخصية تحتوي على بياناتي عملي في المؤسسة، والتعرف على كيفية تحرير الفيديو ومميزات خاصة موجودة في برامج وتطبيقات لم أكن أعرفها، ومعرفة تنزيل البرامج المجانية والترجمة لجميع اللغات على جوجل".

اشترك في القائمة البريدية