صوت المجتمع تعقد لقاء حواري حول "تعزيز الوعي القانوني للنساء" في محافظة الشمال

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري تحت عنوان "دور المجتمع المدني في تعزيز الوعي القانوني لدى النساء" وذلك بمقر مكتبة بيت الحكمة - بيت حانون بحضور 16 مُشاركة.

هنادي ابو صلاح أدارت اللقاء مرحبة بالحضور ومتحدثة عن أنشطة وبرامج المؤسسة وأهدافها في دعم وتمكين الفئات الهشة من المجتمع ، كما واستعرضت أثر الوعي القانوني واهميته لكافة فئات وشرائح المجتمع .

وأشارت في سياق الحديث لدور مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات النسوية في بناء وتعزيز ثقافة المرأة وزيادة وعيها القانوني من خلال تنفيذ ورش العمل والدورات التدريبية المختلفة.

وأكدت بأن هناك الكثير من النساء يخسرن حقوقهن بسبب عدم الوعي التام بالجانب القانوني وعدم قدرتهن على المطالبة بالحقوق .

كما وتم التركيز على العديد من التجارب للنساء ممن واجهن تحديات واشكاليات أسرية تتعلق بالحقوق،كانت ابرزها قضايا الميراث والنفقة والطلاق.

شهد اللقاء تفاعل ونقاش بين المشاركات حيث قدمن العديد من التوصيات والمقترحات ،، ابرزها تكثيف الجهود التوعوية في المناطق المهمشة والحدودية والقرى البدوية لنشر الوعي القانوني و بهدف لتسليط الضوء على قضايا وحقوق المرأة.

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م،تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب والطفل حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية.

 

اشترك في القائمة البريدية