مؤسسة صوت المجتمع تعقد تدريب حول "تمكين المدافعات عن حقوق المرأة" بمحافظة غزة

افتتحت مؤسسة صوت المجتمع تدريبها الثاني حول تمكين المدافعات عن حقوق المرأة والمبادرات المجتمعية،وذلك بالتعاون مع جمعية الافاق للتنمية والتطوير - غزة بمشاركة 35 ناشطة ومهتمة.

محمد نتيل من صوت المجتمع افتتح التدريب متحدثاً عن جهود المؤسسة المتواصلة في توعية وتمكين المواطنين والفئات الهشة حول أهم وابرز الحقوق الاساسية.

وقال أن هذا التدريب ممول من CFF ويأتي بهدف تسليط الضوء على قضايا المرأة في المجتمع من خلال العمل على رفع مستوى الكفاءة والقدرة لديها في مواجهة التحديات وإثارة النقاش والحوار المجتمعي حول العنف الذي تواجهه في العديد من المجالات والجوانب الحياتية . وأوضح بأن التدريب سيستمر لمدة 5 أيام متواصلة ويركز على العديد من الموضوعات أبرزها:المجتمع المدني و قضايا المرأة،العنف المبني على النوع الاجتماعي،آليات حماية المدافعين عن حقوق الانسان، التخطيط وادارة المبادرات والضغط والمناصرة الرقمية.

ويذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م،تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .

 

 

اشترك في القائمة البريدية