مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاء حواري برفح حول الحريات السياسية والمدنية

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري بعنوان " دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الحريات المدنية والسياسية "، وذلك بالتعاون مع مركز البرامج النسائي - رفح وبحضور 20مشارك/ة.

سمر عليان منسقة اللقاء رحبت بالحضور وتحدثت عن أنشطة المؤسسة وبرامجها وأهدافها ودورها في عملية التوعية والتثقيف لكافة شرائح المجتمع .

بدوره استهل أ. غسان أبو شعيرة الحديث عن ابرز الحقوق المدنية والسياسية وأهمية تعزيزها بين كافة شرائح المجتمع . مبيناً بأنه على الحكومات والمنظمات ضمان المشاركة الفاعلة لكافة المواطنين بشكل ديمقراطي وحر .

كما وتطرق الي فاعلية المنظمات الاهلية ودورها في تعزيز المفاهيم والحقوق وحث الحكومات والمنظمات على احترام وإعمال حقوق الانسان. منوهاً بأن عمل المنظمات يرتكز على رفع مستوى الوعي الحقوقي والمجتمعي وتمكين النشطاء وصقل قدراتهم بالخبرات والمهارات حول آليات الرصد والإبلاغ عن انتهاكات حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير .

كما واستعرض الناشط " أبو شعيرة " التحديات والعراقيل التى تواجه مؤسسات المجتمع المدني بهدف الحيلولة دون القيام بأنشطتها المشروعة أو التقليص من تأثيرها وفاعليتها .

وأشار لأهمية الحملات والمبادرات المجتمعية التي التي تنفذها المؤسسات بهدف تعزيز مفاهيم الشفافية والمساءلة والنزاهة داخل المجتمع.

شهد اللقاء نقاش وتفاعل بين المشاركين وتقديم العديد من المقترحات والتوصيات المهمة .

اشترك في القائمة البريدية