مركز الأبحاث والاستشارات يختتم دورتين تدريبيتين للعاملين/ات في وحدة الارشاد الأسري بالمحاكم الشرعية

اختتم مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة برنامجين تدريبيين للعاملين/ات في وحدة الإرشاد الأسري بالمحاكم الشرعية، ضمن سلسلة التدريبات التي ينفذها المركز بعنوان "تمكين أصحاب الواجب لدى وحدة الإرشاد الأسري بالمحاكم الشرعية لحماية حقوق النساء المعنفات".

وأشارت منسقة المشروع الأستاذة ذكرى عجور أن التدريبات استهدفت عدد (24)، منهم عدد (14) نساء، وعدد (10) ذكور، تم تدريبهم على مدار (5) أيام تدريبية، بواقع عدد (20) ساعة تدريبية للمجموعة الواحدة، بإجمالي عدد (40) ساعة للمجموعتين التدريبيتين، وتم تدريبهم على الموضوعات التالية: (العنف المبني على النوع الاجتماعي ومستوى الحماية القانونية ومسارات الإحالة، مهارات الاتصال والتواصل مع الجمهور، قانون الأحوال الشخصية وحقوق العائلة، آليات التعامل مع النساء المتوجهات للمحاكم فيما يتعلق بجلسات الارشاد الأسري، بالإضافة إلى تطبيقات عملية (دراسة حالة) مع مناقشة الاستمارات وصياغة الاتفاقيات).

تأتي هذه التدريبات ضمن مشروع تحسين خدمات قطاع العدالة للنساء في قطاع غزة، الذي ينفذه المركز بهدف دعم تنمية القدرات الفنية للجهات القضائية الفاعلة على أساس حقوق الإنسان، وتحسين وصول المرأة إلى خدمات العدالة والحماية.

وفي نهاية التدريبات تم توزيع شهادات تقديرية لجميع المشتركين/ات في الدورات، تقديرا لجهودهم ومشاركتهم خلال أيام التدريبات.

 

اشترك في القائمة البريدية