صوت المجتمع تنظم جلسة حوارية ضمن حملة 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في رفح

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان دور المؤسسات النسوية في مواجهة العنف ضد المرأة ، وذلك بالتعاون مع مركز الجماعي - رفح وذلك بحضور 27 مشارك/ة.

افتتحت الجلسة أ. سمر عليان منسقة اللقاء بالترحيب بالحضور والحديث عن أنشطة المؤسسة وبرامجها وأهدافها ، وقالت بأن هذا اللقاء ضمن حملة 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .

بدوره استهل أ. بلال منصور في بداية الحديث عن واقع المؤسسات النسوية ودورها وأهدافها والتي تعمل من أجل النهوض بواقع ومكانة المرأة في المجتمع .

واستعرض ( منصور ) البرامج التي تتبناها المنظمات النسوية من شأنها أن تحقق للمرأة الاستقرار وتلبي الاحتياجات والمتطلبات وتساهم في تعزيز دورها في عملية المشاركة والتنمية .

كما وتطرق في حديثه لبرامج التدريب والمشاريع التى ترتكز على بناء القدرات والمهارات والتوعية للنساء للبدء بمشاريع صغيرة كيفية ادارتها و تطويرها.

وأوضح بأن حملات الضغط والمناصرة المجتمعية التي تقودها المنظمات النسوية هي جزء أساسي من أهداف المجتمع المدني لدعم وتمكين المرأة في مواجهة العنف والمشاركة السياسية وتشجيع حصول المرأة على الميراث والضغط باتجاه تغيير القوانين بالشكل الذي يضمن حماية المرأة من العنف والاضطهاد داخل الاسرة والمجتمع .

وحثت المشاركات في ختام اللقاء :

- أهمية استمرار دور المؤسسات في تقديم الخدمات الاجتماعية والقانونية لضحايا العنف من النساء الناجيات .

- العمل على تكثيف برامج التوعية والتدريب للفئات الهشة .

- الضغط والشراكة بين مكونات المجتمع والجهات الفاعلة لصياغة قوانين وسياسات تتصدي للثقافة السائدة والعنف الموجه ضد المرأة داخل المجتمع الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية