جمعية الوداد وقسم العلاقات العامة في جامعة الأقصى ينظمان فعالية ترفيهية لكبار السن

تحت شعار في عيوننا، نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في جامعة الأقصى - غزة، فعالية ترفيهية لكبار السن بعنوان في عيوننا، في مسرح الوداد الثقافي، بحضور السيد عدي المغاري مدير جمعية الوداد، و د. أحمد حماد رئيس قسم العلاقات العامة في جامعة الأقصى، ود. نبيل الطهراوي و د. إبراهيم المصري المحاضرين في كلية الإعلام بجامعة الأقصى، بمشاركة أكثر من 70 كبير/ة سن وعدد من طلبة جامعة الأقصى.

تخللت الفعالية عدة فقرات استهلها د.أحمد حماد بكلمته التي أكد فيها على دور كبار السن في المجتمع وأهمية الأنشطة التي يقوم بها طلاب قسم العلاقات العامة في جامعة الأقصى، من خلال تعاونهم مع المؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة والأهلية.

وفي كلمة الوداد تحدث السيد عدي المغاري عن مكانة كبار السن في المجتمع؛ مؤكداً على أنهم هم اللبنة الأولى في أنشطة ومشاريع الجمعية، مشيراً إلى دور الوداد في رفع صوت كبار السن، والمساهمة في التخفيف من الضغط النفسي الذي عانوه خاصة مع الأثر الكبير بفعل كوفيد 19 والحرب الأخيرة على غزة، والتي تعمل الوداد من خلال مشاريعها مع عدد من المنظمات المانحة، للتخفيف من هذا الأثر من خلال الاستجابة الطارئة لكبار السن ومقدمي الرعاية.

من جانبه قدم المغاري الحاج أبو عبد الله زقوت ممثل كبار السن في الجمعية، والذي ذكر في كلمته الدور الفعال للجمعية ومدى استفادتهم من أنشطتها ودمج الجمعية لكبار السن بالطلبة الجامعيين في الفعالية مما أحدث فرقاً في الشعور النفسي والمعنوي لكبار السن، موجهاً شكره للوداد على دورهم الثقافي والاجتماعي والنفسي في خدمة كبار السن.

وتنوعت فقرات الفعالية بعدد من الأنشطة ما بين ترفيهية وتثقيفية قدمها المنشط إبراهيم المصري وتخللها فقرات فنية وغنائية ودبكة وأهازيج وأمثال شعبية، ومسابقات من خلال تقديم الهدايا لكبار السن.

يُشار إلى أن الوداد ترعى وتنفذ الفعالية ضمن  المسؤولية المجتمعية من الجمعية تجاه المجتمع، وتأتي الفعالية ضمن أنشطة مساق تدريب علاقات عامة (3) لطلبة تخصص العلاقات العامة بجامعة الأقصى بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في جمعية الوداد.

 

 

اشترك في القائمة البريدية