مؤسسة صوت المجتمع تطلق أنشطة حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار"صوتنا صوتك"

أطلقت مؤسسة صوت المجتمع فعاليات حملة الـ 16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد النساء تحت شعار " صوتنا_صوتك ".

وقال أ. محمد نتيل مدير الانشطة في مؤسسة صوت المجتمع نطلق حملتنا اليوم في ظل تكرار  مشاهد العنف و تصاعد جرائم  القتل ضد النساء والفتيات والتي كان أخرها مقتل زوجة من مدينة رام الله على يد زوجها ، ولافتاً بأن أخر الأحصائيات تؤكد مقتل 23 امرأة خلال  هذا العام .  

 ونوه بأن الحملة  تهدف للضغط على صناع القرار والمسؤولين للإقرار الفوري لقانون حماية الأسرة من العنف كأولوية وطنية وحقوقية، ورفع الوعي المجتمعي حول أهمية هذا القانون  وانعكاساته الايجابية على  تحسين واقع  وظروف النساء . والعمل على تبني اجراءات تكفل وتوفر الحماية والوقاية وتقديم الرعاية والخدمات المتكاملة  للنساء والفتيات ، وبما يضمن تشكيل محاكم متخصصة للنظر في قضايا الخلافات التي تتعرض لها النساء . 

كما وشدد " نتيل"  بضرورة العمل على  رفع الوعي المجتمعي العام  تجاه حقوق النساء والتوعية بأشكال العنف وأهمية القضاء عليه . داعياًً كافة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات النسوية بتوحيد الجهود والشراكة في اطار تعزيز ثقافة مجتمعية تمنع وقوع العنف عليهن. 

واختتم حديثه بأن حملة #صوتنا_صوتك ستركز  على تنفيذ  أنشطة تثقيفية وأعلامية في كافة مناطق قطاع غزة ، كما وسيتم مناقشة ومحاورة المهتمين وصانعي القرار السياسي ونشطاء المجتمع المدني والمدافعين الحقوقيين . 

يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع منظمة فلسطينية مستقلة  تأسست سنة 2001 ترتكز رؤيتها وأهدافها على ضرورة الحفاظ على النسيج الاجتماعي ودعم سيادة القانون وتشجيع مفاهيم  حقوق الانسان والعدالة الاجتماعية ، وتمكين الفئات الهشة والضعيفة بالمجتمع وتحديداً منها المرأة والشباب .

اشترك في القائمة البريدية