صوت المجتمع تعقد جلسة حوارية برفح حول المشاركة المجتمعية والبلديات

بمشاركة مهتمين ونشطاء من مؤسسات المجتمع المدني ، صوت المجتمع تنفذ جلسة حوارية حول البلديات والمشاركة المجتمعية، وذلك بالتعاون مع بلدية رفح وبحضور 20 ناشط/ة .

سمر عليان منسقة اللقاء تحدثت عن أهداف المؤسسة وبرامجها ودورها في عملية التوعية للمواطنين حول تعزيز مفاهيم المشاركة المجتمعية .

بدوره استهل السيد م. سهيل موسى من بلدية رفح اللقاء بالحديث حول واقع عمل البلدية في الوقت الراهن وأهم المشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها ، وكيف يتم العمل على استقطاب المشاريع والتقديم لها ، ومن هم الشركاء الحاليين للبلدية والخطط التطويرية والموازنة التشغيلية .

كما واستعرض م.سهيل موسى التحديات والمعيقات التي تواجه العمل البلدي في ظل الظروف الراهنة والحاجة لأمكانيات تشغيلية وتمويلية أكبر . وأضاف حالات الطوارئ والازمات التي انعكست بشكل كبير على أداء البلديات بشكل عام في تقديم الخدمات للمواطنين .

بدوره أثنى بأهمية الشراكة والتعاون بين البلدية مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وصندوق اقراض البلديات كجهة داعمة للمشاريع ضمن احتياجات البلدية .

وقال السيد موسى أن البلدية تعمل ضمن المشاريع على أتاحة الفرصة الكافية للخريجات والنساء للحصول على فرص عمل ووظائف ، منوهاً بأن العديد من الاقسام الادارية والفنية داخل البلدية ترأسها أمرأة .

كما وأشار لأهمية تعزيز المشاركة المجتمعية ودور لجان الاحياء المحلية في متابعة القضايا ذات العلاقة بالمواطنين ومتطلباتهم واحتياجاتهم في ضوء عمل البلدية .

وشهد اللقاء تفاعل ونقاش من قبل الحضور ارتكز على آليات اختيار لجان الاحياء ودورها وأهميتها ، ودور البلدية في اتاحة فرص أوسع من المشاركة المجتمعية للمواطنين والحق في اختيار من يمثلهم في صنع القرار .

اشترك في القائمة البريدية