الوداد تبحث أنشطة حملة مناهضة العنف ضد كبار السن مع شبكة الرعاية والحماية

بحثت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مع شركاء شبكة الرعاية والحماية لكبار السن في مقرها بمدينة غزة، أنشطة حملة مناهضة العنف للمرأة والذي يرتبط مفهومه بحماية كافة الفئات في المجتمع الفلسطيني.

وأكدت نور الشوا منسق المشروع أهمية الدور القيادي لشركاء الشبكة في حماية ووقاية كبار السن من كافة أشكال العنف الذين يتعرضون لها.

وسردت الشوا فعاليات تجربة الوداد في السنوات السابقة التي أكدت على الالتزام المؤسساتي بإتاحة مساحات آمنة لكبار السن، بعيداً عن أي شكل من الإقصاء أو التمييز، وضرورة وصولهم إلى الخدمات وتعبيرهم عن آرائهم وأفكارهم ضمن تعزيز بند المشاركة المجتمعية.

وطرح الحضور الأعضاء في شبكة الرعاية والحماية من المؤسسات (الأمل للتأهيل - رعاية كبار السن - التنمية الخيرية - جمعية الوفاء الخيرية - وممثلين وزارة التنمية الاجتماعية) العديد من المقترحات للنقاش، وتم الاتفاق حول الشعار والبيان والفعاليات التي سيتم تنفيذها ومكان وزمان وآليات تنفيذها، إضافة إلى تنسيق الأنشطة بحيث لا تتضارب مواعيدها.

يأتي ذلك كنشاط رئيسي من أنشطة مشروع: "حماية كبار السن من النساء في قطاع غزة من العنف الممارس ضدهن" بالشراكة مع تير دي زوم، وضمن تعزيز دور برنامج "حماية كبار السن والأسرة" ضمن أهم برامج الوداد المجتمعية.

اشترك في القائمة البريدية