صوت المجتمع تنفذ لقاء حول " تمكين المدافعات عن حقوق النساء " بمحافظة رفح 

نفذت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري بعنوان تمكين المدافعات عن حقوق النساء من منظور إعلامي ، وذلك في مقر مركز البرامج النسائية غرب محافظة رفح. 

بدورها رحبت الإعلامية أمل بريكة بالمشاركات ، ومتحدثة عن المؤسسة وأنشطتها التي تنفذها في مجال التوعية الحقوقية والقانونية للنساء. 

وتطرقت بريكة إلى مفهوم  الإعلام وأهميته في  تسليط الضوء على القضايا المجتمعية الهامة . كما وركزت حول ابرز الأدوات والوسائط الاعلامية  المتاحة ودورها في عملية التوعية والمناصرة . 

وبينت أن  المدافعين / ات عن حقوق النساء يقع على  كاهلهم عبء وتحدى كبير كونهم يشكلون شبكة ضاغطة في المجتمع، بهدف تعزيز وحماية حقوق المرأة و المساواة بين الجنسين . 

وأشارت إلى أن حقوق النساء لا تتجزأ  وإنما تتعدى الحقوق السياسية والاقتصادية أهمها إبداء الحريات الاساسية والتعبير عن الرأي والمشاركة في صنع  القرار  . 

وقالت الاعلامية بريكة لابد من التركيز  والعمل بشكل مكثف على مواضيع العنف ضد المرأة، الصحة والتعليم ومكافحة الفقر  والتمكين الاقتصادي ، وتشجيع المشاركة في صنع القرار  للنهوض بالمرأة وحقوق الإنسان من خلال استخدام وسائل الاعلام بكافة مكوناتها.

كما وتطرقت لمجموعة من التحديات والانتهاكات  التي  تواجه النشطاء والمدافعين عن حقوق النساء في الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ،  مطالبة بمنحهم منبراً للتعبير عن دعمهم  ولمواصلة عملهم بأمان .

شهد اللقاء تفاعل مشاركة واسعة في الحوار والنقاش، وطالبن النساء بتنفيذ المزيد من اللقاءات واللقاءات التفاعلية والحوارية . 

 

اشترك في القائمة البريدية