طاقم شؤون المرأة بغزة يُنفذ برنامج تفريغ نفسي للنساء ضمن أنشطة مشروع "كياني"

ضمن أنشطة مشروع المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة – كياني، الذي ينفذه طاقم شؤون المرأة في قطاع غزة والضفة الغربية، بالشراكة مع منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/غزة)، قام طاقم شؤون المرأة في غزة بتنظيم فعالية امتدت ليومين تهدف إلى التفريغ النفسي وإدارة الضغوط التي تواجهها (60) امرأة من مناطق مختلفة من قطاع غزة.

جاء هذا النشاط في ظل الضغوطات النفسية والاجتماعية التي تعانيها النساء الفلسطينيات في غزة خاصة في ظل جائحة كورونا، وبعد تصعيد النزاع الأخير على القطاع، وما ترتب عليه من صعوبات وتحديات طالت النساء بالتحديد.

وقام بتنفيذ الفعالية فريق من الأخصائيات النفسيات العاملات ضمن مشروع كياني، حيث تم استخدام أنشطة الاسترخاء، وإدارة الضغوط، والألعاب الجماعية، والتحديات والمسابقات.

وكان تقييم السيدات المشاركات في الفعالية إيجابياً جداً، حيث بدا واضحاً تأثير الأنشطة عليهن من خلال الملاحظات والتعليقات التي كانت تصل بشكل يومي لصندوق "بريد الصباح"، والذي تم إعطاء النساء المشاركات من خلاله مساحة حرة للتعبير والكتابة عن شعورهن خلال جلسات التفريغ، ومدى الاستفادة التي حققتها الأنشطة، والاقتراحات والتوصيات لتطوير الفعاليات المستقبلية. وفي نهاية اليومين تم توزيع حقيبة صحية للسيدات المشاركات بالنشاط.

ووجهت السيدات المشاركات بالفعالية الشكر والامتنان لطاقم شؤون المرأة ومنظمة كير على تنظيم هذا النشاط لأنه أعطاهن الفرصة لتفريغ أثقالهنّ النفسية، وأوصوا بتكرار مثل هذا النشاط بين الفينة والأخرى.

يُشار إلى أن طاقم شؤون المرأة، عبر مشروع كياني، مستمرٌ في تقديم خدمة الاستشارة والدعم والنفسي والاجتماعي للنساء والأسرة الفلسطينية عبر الرقم المجاني (1800300000) طوال أيام الأسبوع.

 

 

اشترك في القائمة البريدية