الضمير تطالب بعدم تكرار الاعتداء على الطلاب والعاملين في جامعة الأزهر واحترام قدسية الجامعات  

 مؤسسة الضمير لحقوق الانسان تدين وتستنكر اعتداء أفراد الشرطة على الطلاب والعاملين في جامعة الأزهر بغزة, وتطالب جهات الاختصاص والمسؤولين، بضرورة التحقيق في الحادثة ومحاسبة الفاعلين , ومنع أي تدخل في الحرم الجامعي لغير جهات الاختصاص. 

ووفقاً للمعلومات المتوفرة لدى الضمير فقد قامت الشرطة صباح يوم أمس الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا , الموافق 21/9/2021،  بالدخول إلى الحرم الجامعي والاعتداء على الطلبة والموظفين وأمن الجامعة نتيجة القيام ببعض الفعاليات والأنشطة الطلابية دون مسوغات قانونية .   

هذا وقد أصدرت الجامعة يوم أمس الثلاثاء بيان بشأن قيام عناصر من الشرطة، بالاعتداء على طلبتها وموظفيها من أمن الجامعة، وطالبت جهات الاختصاص والمسؤولين، بضرورة التدخل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها.  

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تعتبر ان اعتداء الشرطة على الطلبة والعاملين في جامعة الأزهر أمر مرفوض ويمس قدسية العلم والحرم الجامعي، كما يمس حرية عمل الأطر النقابية الطلابية داخل الجامعة، مما يعتبر انتهاكا لمبدأ سيادة القانون وعليه: 

تطالب مؤسسة الضمير لحقوق الانسان جهات الاختصاص بالتحقيق بالحادثة واحالة المتورطين للعدالة ، كما وتطالب بضرورة احترام قدسية الحرم الجامعي ومنع أي تدخل لغير جهات الاختصاص.  

اشترك في القائمة البريدية