طاقم شؤون المرأة يختتم تدريبا لمئة امرأة لتعزيز المشاركة السياسية

اختتم طاقم شؤون المرأة تدريباً لمجموعتين من النساء في مدينة رام الله ضمن أنشطة مشروع " التقليل من عدم مساواة النوع الاجتماعي في فلسطين".

يهدف التدريب والذي استمر على مدار ستة أيام لكل مجموعة إلى توعية المشاركات حول النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان والعنف المبني على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، حيث يشكل الوعي خطوة أساسية في تحقيق المساواة والعدالة بين الجنسين

وتركزت الجلسات التدريبية على توسيع المعرفة بأهمية المشاركة السياسية للمرأة والطرق الممكنة للمشاركة، بالاضافة الى تمكين وبناء قدرات المشاركات حول مهارات الاتصال والتواصل وتوكيد الذات والقيادة للمرأة في مجال التمكين الاقتصادي لغاية التمكن من أساليب وطرق الاتصال والإقناع الفعالة.

افتتحت ندوة البرغوثي عضو مجلس إدارة الطاقم التدريب بالترحيب بالمشاركات وأكدت على أهمية المواضيع والمحاور التدريبية المطروحة التي تتقاطع وآليات تعزيز وتمكين النساء اجتماعياَ واقتصادياً وسياسياً.

تم تدريب مئة امرأة مقسمات على أربع مجموعات: مجموعتين شاركتا في تدريب مدته خمسة أيام، وباقي المجموعات تلقت ورشة تدريبية على مدار يوم كامل بنفس المواضيع المذكورة أعلاه،

يهدف المشروع إلى المساهمة في الوصول إلى حياة خالية من العنف للنساء وتعزيز الوقاية والحماية والتمكين للنساء الناجيات أو المعرضات لخطر العنف المبني على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من نيل حقوقها الاقتصادية. وينفذ بالشراكة مع مؤسسة التحالف من أجل التضامن الاسبانية (APS)، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (PICTI)، وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية (PFPPA)، وجمعية الثقافة والفكر الحر (CFTA)، وبتمويل من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID)

اشترك في القائمة البريدية