الإغاثة الزراعية تنظم ورشة عمل حول العملية الديمقراطية والمشاركة السياسية والانتخابات

غزة - نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ورشة عمل بعنوان" العملية الديمقراطية والمشاركة السياسية والانتخابات"، وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع "صوتك حقك" المنفذ من قبل شبكة المنظمات الاهلية بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية بتمويل من الاتحاد الاوروبي .

وشارك في الورشة الدكتور وجيه ابو ظريفة مدير المركز الفلسطيني للحوار الديمقراطي والتنمية السياسية ومنسقة المناصرة والاعلام في الإغاثة نهى الشريف وعدد من المهندسين الزراعيين ومجموعة من الشباب من كلا الجنسين .

واستهلت الشريف الورشة بكلمة ترحيبية مشيرة الى التعاون والتنسيق المستمر والمشترك بين الاغاثة وشبكة لمنظمات الاهلية وقالت ان:” الاغاثة لها برنامج خاص في توعية الشباب حول المشاركة في العملية الانتخابية والسياسية لدورهما في بناء المجتمع وتعزيز مبدأ الديمقراطية".

وتناول ابو ظريفة في كلمته اهمية العملية السياسية في تعزيز وتشكيل العمل السياسي من خلال المشاركة في الانتخابات إضافة الى دور الاعلام في تشكيل الراي العام والعملية الانتخابية.

واكد على أهمية دور الشباب في المشاركة السياسية من اجل وصول صوتهم الى صناع القرار والمشاركة في بناء المجتمع ، داعيا الى ضرورة الاهتمام بطبقة الشباب سيما وان المجتمع الفلسطيني مجتمع فتى، لافتا الى ان الشباب هم عماد الوطن ويجب العمل على تفعيل دورهم في مناحي الحياة كافة لاسيما المشاركة السياسية .

وعرج د. أبو ظريفة في كلمته حول بنية النظام السياسي والأحزاب الفلسطينية مشددا على ضرورة العمل من اجل انهاء الانقسام لاسيما وانه يمثل معضلة كبيرة امام أي عملية سياسية.

وأوصى المشاركون في نهاية الورشة على ضرورة الاهتمام بالشباب والعمل على تنمية مهاراتهم ودمجهم في الحياة السياسية والعمل على تعزيز مبدأ الانتخابات لما تمثله من تعبير حقيقي عن توجهات المواطنين ومطالبهم.

وطالبوا بالعمل على توحيد الجبهة الفلسطينية بعيدا عن المشاحنات التي من شأنها ان تزيد من إشكاليات المجتمع .

وفي نهاية الورشة شكر ابو ظريفة كل من الاغاثة الزراعية وشبكة المنظمات الأهلية ولجنة الانتخابات المركزية على هذه الورش لما لها من اثر جيد في توعية الشباب.

اشترك في القائمة البريدية