مؤسسة صوت المجتمع تعقد ورشة عمل حول "  الشباب و التغيير الديمقراطي من خلال الانتخابات "  

عقدت مؤسسة صوت المجتمع،  ورشة عمل حول " دور الشباب في التغيير الديمقراطي من خلال الانتخابات "، يأتي ذلك ضمن أنشطة  مشروع " صوتك حقك، بالشراكة مع  شبكة المنظمات الأهلية وبالتعاون مع  لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي "، وذلك في محافظة رفح. 

حيث افتتح اللقاء أ. محمد نتيل "  من مؤسسة صوت المجتمع، مرحباً بالحضور ومثمناً بجهود الشراكة والتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية ولجنة الانتخابات المركزية، معرفًا بالمؤسسة وأنشطتها التي تنفذها خلال الفترة الحالية واهميتها في رفعي الوعي وتعزيز مشاركة النساء و الشباب حول الحقوق المدنية والسياسة  وممارسة حقهم الديمقراطي . 
 
ونفذ اللقاء بمشاركة المدرب والمحامي أ. سعيد عبد الله، بحضور 38 مشارك من كلا الجنسين، ومن تخصصات مختلفة.  

وتحدث عبد الله، حول مدى أهمية المشاركة في الانتخابات، وعن أسس العملية الانتخابية وكيفية الاقتراع، وتطرق إلى دور المشاركة السياسية للمرأة والشباب في تغيير الواقع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للمجتمع، وما على الشباب فعله للضغط على صناع القرار لتحقيق العدالة الاجتماعية وايضا أهمية تمثيلهم في القوائم الانتخابية. 

وأضاف عبد الله، أهمية دعم الشباب والنساء لخوض غمار العملية السياسية، والعمل على تمكينهم في المشهد السياسي؛ لكي يكون لهم دورًا فاعلاً وحقيقيًا في المجتمع كونه حق أساسي لهم، حتى يتقلدوا المراكز القيادية والعمل على التعبير عن حقوق الغير وجلبها لهم. 
وتخلل اللقاء تقسيم المشاركون/ات إلى مجموعات عمل والمشاركة في الحديث عن واقع الشباب ودورهم في العملية الانتخابية والسعي إلى تغيير واقعهم الديمقراطي بما يضمن لهم الوصول إلى مراكز صنع القرار. 

وفي ختام اللقاء أوصى المشاركون/ات بضرورة القيام بحملات ضغط ومناصرة من أجل الإسراع بعودة الانتخابات وممارسة حقهم الديمقراطي سواء بالانتخاب أو الترشح.
 

اشترك في القائمة البريدية