الإغاثة الزراعية تختتم ثلاث دورات تدريبية في تطوير المهارات الشخصية و الوظيفة والريادية

اختتمت جمعية التنمية الزراعية " الإغاثة الزراعية" ثلاث دورات تدريبية في تطوير المهارات الشخصية و الوظيفة والريادية وتأتي هذه التدريبات ضمن مشروع "الصمود والنمو الاقتصادي في قطاع غزة في القطاع الزراعي والممول من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي" والذي يهدف الى تعزيز وصول الشباب الى السوق وخلق فرص عمل مستدامة.

واستهدفت التدريبات 70 شاب بواقع 105 ساعة تدريبية لكل دورة موزعين على 21 يوم ، تخللها العديد من الأنشطة العملية والتطبيقية وفق أحدث أساليب ومنهجيات التدريب.

وشمل التدريب الأول على تطوير المهارات الشخصية للشباب على عدة محاور تدريبية تشمل على حل المشكلات ومهارات العرض والتقديم ومهارات الاتصال والتواصل، ومهارات التفكير الناقد.

فيما تناولت التدريب الثاني تطوير مهارات التوظيف لدى الشباب على عدة محاور أهمها مهارات البحث عن وظيفة، مهارات كتابة السيرة الذاتية ورسالة التغطية، مهارات اجتياز المقابلات، كتابة التقارير وأخلاقيات العمل.

اما التدريب الثالث اشتمل على تطوير مهارات الريادة للشباب على عدة محاور تدريبية تشمل على توليد الأفكار، ونماذج العمل، وكتابة الدراسة المالية، وكتابة الدراسة الفنية، وكتابة الدراسة التسويقية، ومهارات عرض الأفكار ومهارات جلب التمويل.

والجدير بالذكر انه تم الانتهاء من هذه البرامج خلال شهر يوليو، ويتم حالياً العمل على ربط الشباب في سوق العمل من خلال توفير 20 فرصة تشغيل مؤقت وفق الية اختيار واضحة ومعايير عملية للاختيار، إضافة الى تزويد الشباب ب6 منح لمشاريع ريادية.

 

اشترك في القائمة البريدية